الحراك السياسي

03:12 مساءً EET

جهادي سابق: الإخوان خططت لتأسيس جيش في سيناء

قال صبرا القاسم القيادي الجهادي السابق مؤسس الجبهة الوسطية لمواجهة العنف ، إن جماعة الإخوان خططت مع تنظيم القاعدة؛ لتأسيس جيش ثوري في سيناء، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية هي التي تمول تنظيم القاعدة عن طريق جماعة الإخوان.

الإخوان كانت تستهدف من تحالفها مع القاعدة الإستفادة منها كذراع مسلحة ترهب خصوم الإخوان دون تكلفة بشرية وأضاف القاسم، في تصريحات صحافية، أن سيطرة القيادات القطبية على جماعة الإخوان هي السبب الرئيسي في تنسيق الإخوان مع تنظيم القاعدة، لافتاً إلى أن الإخوان كانت تستهدف من تحالفها مع القاعدة الإستفادة منها كذراع مسلحة ترهب خصوم الإخوان دون تكلفة بشرية، ولكي يكون تنظيم القاعدة بمثابة الجناح العسكري للجماعة.

وأعلن أن الإتفاق الذي تم بين الإخوان وتنظيم القاعدة، انتهى قبل أن تنسحب القاعدة من باكستان وأفغانستان لتأتي إلى سيناء، وتعيش فيها آمنة مطمئنة، ولكي تكون بمثابة الجناح العسكري للإخوان، مشيراً إلى أن الإتفاق تم عن طريق رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق رفاعة الطهطاوي، الذي يعتبر خال أيمن الظواهري (زعيم تنظيم القاعدة)، والمهندس محمد الظواهري شقيقه.

واستطرد: “لقد حذرت مرات عديدة بعد تعيين (الطهطاوي) في مؤسسة الرئاسة، إذ كنت أعلم أنه سوف يتم استخدامه كوسيط بين الجماعة وتنظيم القاعدة”، معتبراً أن الهدف من الاتفاق بين الإخوان والقاعدة هو تأسيس قوة مسلحة، تستخدمها الإخوان في حل أزماتها وإرهاب خصومها السياسيين”.

واستطرد: “تجميع مجموعات تنظيم القاعدة في سيناء كان بمثابة تأسيس حرس مصري سني على غرار الحرس الثوري الإيراني الشيعي، وذلك من أجل تثبيت واستمرار الإخوان في الحكم لمدة سنوات”.

التعليقات