رياضة

10:56 صباحًا EET

بلاغ من محامى سكندري للنائب العام ضد قيادات ألتراس أهلاوي

تقدم المحامى السكندرى طارق محمود ببلاغ للنائب العام ،ضد قيادات ألتراس أهلاوى حمل رقم 3678 لسنة 2014،للمطالبه بالتحقيق معهم بتهمة تكدير الأمن والسلم الإجتماعيين ووضعهم على قائمة الممنوعين من السفر .

وأضاف المحامى فى بلاغه بأن أحمد ادريس و كريم عادل من قيادات ألتراس أهلاوى قد دأبا على إنتهاج سياسة العنف الممنهج والموجه ضد مؤسسات الدوله وخصوصا الشرطيه والعسكريه ،هادفين من ذلك خلق نوع من الاضطرابات الداخليه ،وذلك بتوجيه من بعض الجماعات والجهات الداخليه والخارجيه لزعزعة الاستقرار والأمن الداخلى مستعيينين فى ذلك بمجموعه من شباب الألتراس لتحقيق أهدافهم .

الجدير بالذكر أن المحامى قد استعان فى بلاغه ببعض الوقائع التى حدثت وتدين الالتراس الأهلاوى وتؤييد كلامه منها :بتاريخ 1-9-2013 شهدت مباراة الأهلى وليوباردز الكونغولى فى الجوله الرابعه من دورى المجموعات بالبطوله الأفريقيه التى إستضافتها مدينة الجونه ،اشتباكات عنيفه بين مجموعتى ألتراس أهلاوى وديفلز التابعيين للنادى الاهلى .

كذلك بتاريخ 8-11-2013 بمحطة مترو حلوان ،قاموا بتكسير نوافذ المحطه والإعتداء على أفراد الأمن بالمحطه وإثارة الشغب وتعطيل حركة مرور المترو .
وأضاف أيضا فى الأول من فبراير 2012 كانت مباراة الأهلى ضد المصرى البورسعيدى حيث وقعت المجزره والتى تبعتها عديد من المظاهرات والأحداث الداميه فى جميع انحاء البلاد بهدف إثارة الفوضى ، قادها قيادات الأولتراس الأهلاوى .

وتابع :فى يوم الخميس 20-2-2014 وبعد إنتهاء مباراة السوبر الأفريقى ،والتى انتهت بفوز النادى الأهلى لم تسلم تلك المباراه ايضا من مخطط الفوضى الممنهج للألتراس الأهلاوى ،فبعد الإنتهاء من مراسم تسليم الكأس مباشرة بدأ الأولتراس فى ترديد الأغانى والهتافات المعاديه لقوات الشرطه ،وقاموا بالاشتباك مع قوات الأمن التى لم تكن غادرت ارض الملعب بعد بدون مبرر ،وقاموا بإلقاء زجاجات المياه وكراسى الاستاد التى حطموها عليهم ،بالمقابل قامت قوات الأمن التى أصيب من أفرادها بالرد بقنابل الغاز المسيل للدموع فى محاولة تفريق الألتراس الأهلاوى لفض شغبهم .

التعليقات