مرأة

10:39 صباحًا EET

بالصور .. أغلى 10 فساتين للمشاهير عبر التاريخ

يسعى العديد من النساء اللواتي ينتمين إلى الطبقات المخملية والعائلات الحاكمة للظهور بأبهى حلة في الحفلات والمناسبات من خلال اقتناء الملابس النفيسة التي تصل أسعارها في بعض الأحيان إلى أرقام فلكية تقدر بملايين الدولارات.

وتحول الكثير من الأزياء التي ارتدتها الأميرات ونجمات السينما إلى مقتنيات تعرض في المتاحف وتباع بالمزادات بأسعار خيالية، ويقدم موقع بيكوم جورجيوس مجموعة من أغلى الفساتين التي ارتدتها نساء شهيرات تركن بصمتهن في التاريخ.


 1- فستان زفاف الأميرة ديانا


صمم فستان زفاف الأميرة ديانا المصمم الشهير ديفيد إيمانويل بوحي من أزياء العصر الفكتوري، وتزين الفستان بحوالي 10 آلاف حبة لؤلؤ وذلك في العام 1981، وتكلف في ذلك الوقت 43 ألف دولار غير أن تصميمه الملكي الفريد جعله مع الزمن لا يقدر بثمن.


2- فستان (العندليب) كولا لامبور


وصل سعر الفستان الذي تم تصميمه من قبل المصمم جنديلا كيل بالتعاون مع شركة معوض المتعددة الجنسيات إلى 30 مليون دولار، مما جعله يتربع على عرش أثمن الأزياء في العالم في عام 2009، ويضم الفستان الذي عرض بالتزامن مع بطولة الجائزة الكبرى للفورمولا1 أكثر من 750 ماسة من بين 110 حجر كريم زينت التصميم.


 3- عباءة الماسة الحمراء


عرضت المصممة البريطانية ديبي وينغهام عباءة الماسة الحمراء التي وصل سعرها إلى 17.7 مليون دولار في دبي، وبالرغم من أن العباءة مرصعة بحوالي 2000 ماسة حقيقية، إلا أن أبرز ما يميزها هو الماسة الحمراء المدهشة التي تعد أحد أندر الحجارة الكريمة في العالم.


 4- فستان تي او في كوكتيل


كشف النقاب عن هذا الفستان في عرض أزياء أمريكان جيم سوسيتي عام 2012، وعلى الرغم من أن مظهره لا يوحي بالفاخمة كبقية الفساتين الشهيرة، إلا أن سعره الذي قدر بحوالي 15 مليون دولار جعله واحد من أثمن الفساتين في العالم.


 5- فستان زفاف للمصممة يومي كاتسورا


عرضت المصممة اليابانية يومي كاتسورا فستان زفاف سعره 8,5 مليون دولار في عام 2007، واشتمل على 500 حبة من الماس الأبيض والآلاف من حبات اللؤلؤ، واعتبر في حينها جوهرة التاج لتصاميم الأزياء الحديثة.


 6- فستان العنكبوت للمصممة فيكي فانكست


قدمت المصممة البلجيكية تصميمها المرصع بحوالي 2500 حجر كريم في عام 2005، وعل الرغم من أن تصميم الفستان لم يحظ بالكثير من الإعجاب من قبل النقاد والجمهور، إلى أنه يبقى واحد من أغلى الفساتين بسعر تجاوز 6.5 مليون دولار.


 7- فستان الماسة السوداء


قبل أن تطرح المصممة ديبي وينغهام عباية الجوهرة الحمراء، كانت اشتهرت بتصميمها لفستان الماسة السوداء الذي وصل سعره إلى 5.5 مليون دولار.


 8- فستان مارلين مونرو


ارتدت النجمة الشهيرة مارلين مونرو فستانها الثمين يوم 19 مايو (أيار) عام 1962 أثناء حفل عيد ميلاد الرئيس الأمريكي الراحل جون كنيدي وغنت له أغنيتها الشهيرة “عيد ميلاد سعيد سيدي الرئيس” وبيع الفستان في عام 1999 بمبلغ 1.2 مليون دولار.


 9- فستان زفاف الدوقة كيت ميدلتون


صممت سارة بيرتون الثوب الذي ارتدته الدوقة كيت ميدلتون خلال حفل زفافها على الأمير وليام عام 2011، ووصل سعر الفستان الملكي إلى 400 ألف دولار، واستخدم في خياطته أقمشة باهظة الثمن تم استيرادها من فرنسا.


 10- فستان زفاف غريس كيلي


ارتدت الممثلة الأمريكية الراحلة غريس كيلي ثوبها الشهير الذي تم تصميمه من قبل شركة إم جي إم أثناء حفل زفافها على أمير موناكو في 1956، وبلغ سعره في ذلك الوقت 8 آلاف دولار، وهو محفوظ في الوقت الحاضر في متحف فيلادلفيا للفنون الشعبية إلى جانب أزياء العديد من المشاهير.

التعليقات