الحراك السياسي

02:35 مساءً EET

“فهمي” يبحث مع الرئيس النيجيري عودة مصر للاتحاد الإفريقي

اجتمع وزير الخارجية نبيل فهمي بالرئيس النيجيري جودلاك جوناثان على هامش قمة أبوجا للأمن الإنساني والسلام والتنمية، والتي بدأت، الخميس.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطي، إنه تم خلال اللقاء بحث عدد من الموضوعات أهمها ضرورة عودة أنشطة مصر إلى الاتحاد الإفريقي في أسرع وقت ممكن بعد «التقدم الكبير الذي تم إحرازه مؤخرا في خارطة الطريق».

وأضاف السفير «عبد العاطي»، في تصريحات صحفية، الخميس، في أبوجا، أن الوزير «فهمي» بحث مع الرئيس النيجيري قضايا الإرهاب «في ظل ما تواجهه كل من مصر ونيجيريا من أعمال عنف وإرهاب وضرورة التصدي لها»، مشيرًا إلى أن «مثل هذه الأعمال تهدد عمليات التنمية والاستقرار».

وأشار السفير «عبد العاطي» إلى أن وزير الخارجية بحث أيضا مع الرئيس جودلاك جوناثان سبل تطوير العلاقات المصرية النيجيرية وخاصة العلاقات الاقتصادية ودور القطاع الخاص في تنمية العلاقات بين البلدين، لافتًا إلى أن ملف الأمن المائي كان في دائرة المباحثات بين وزير الخارجية والرئيس النيجيري.

وحول ما إذا كان الجانب المصري طلب من الرئيس النيجيري الوساطة مع إثيوبيا لحل الخلافات على مياه النيل، قال السفير بدر عبد العاطي، إن الوزير لم يطلب من الرئيس التوسط لكن الجانب النيجيري أبدى تفهمه لحاجة مصر إلى مياه النيل.

التعليقات