كتاب 11

10:43 صباحًا EET

رؤية واحدة.. أدوار مختلفة

انتهت من أيام الدورة الثالثة لمنتدى الاتصال الحكومي الدولي تحت عنوان “أدوار مختلفة .. رؤية واحدة” الذي نظمه مركز الشارقة الإعلامي برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة. حضرنا وتابعنا جلسات المنتدى ووجدنا أن العنوان الذي اختاره المنظمون للمنتدى ينطبق على واقع ما قدمه.

الامارات تشهد طوال السنة مؤتمرات ومنتديات إعلامية، وأخرى لتعزيز التواصل الحكومي، فتعزيز التواصل الحكومي والاهتمام بالقضايا التي يطرحها الاعلام، والتي تنعكس وتؤثر على حياة الأفراد في المجتمعات، تعتبر جزءا من رؤية دولة الامارات، بل وتتصدر اهتمامات الدولة، ما يجعل تعدد إقامة هذه المنتديات التي تناقش قضايا تقترب في موضوعاتها أو خلافها عبر منصات تفاعلية متعددة وفي مواقع متنوعة من الامارات اضافة وتعزيزا لهذه الرؤية.

في منتدى الاتصال الحكومي الدولي شعرنا بنضج كبير يسيطر على أجواء المنتدى الذي لم يتجاوز عمره الثلاث سنوات، فقد كان التنظيم رائعاً وبعيداً عن المبالغة، احتضن طاقات إماراتية تجلت في العاملين بمركز الشارقة الإعلامي المنظم بإدارة الزميل أسامة سمرة، وبمساهمة المتطوعين الذين تلتقيهم منذ دخولك البهو الواسع وحتى خروجك منه، والأجمل من ذلك التعاون الذي استشعرناه بقوة في تعامل وتعاون الاخوة المقيمين ممن لديهم خبرات واسعه في مجال الاعلام والتنظيم مع إخوتهم المواطنين الواعدين معلمين وموجهين لهم في سياق هادئ انعكس على روح المنتدى.

نجاح المنتدى يعود لأداء اللجنة المنظمة التي يترأسها سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي الذي رصدناه متابعا، يقف على كل الجزئيات ويستقبل الضيوف، ومتقدما الحضور في جميع الجلسات منصتاً ومعلقاً، يدير ذلك كله بهدوء دون أن يفصل نفسه كإداري عن محتوى الحدث نفسه، فكان قائداً استثنائياً لفريق عمل استثنائي وحضور استثنائي تمثل في الشخصيات التي استضافها المنتدى وبالحوارات الثرية التي ناقشت موضوعات لها أهميتها لتنوع خلفيات الحضور العملية والثقافية، واختلاف مستويات وظائفها، وصولا الى شخصيات وطنية تجردت من ألقابها وقت الحدث، كما فعلت الشيخة بدور كريمة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي بحضورها الهادئ ودعمها للمنتدى باستقبالها الضيوف وحواراتها الهادئة التي تبادلتها مع الحضور لتكشف عن صورة رائعة للمرأة الاماراتية المتحملة والتي توازن بين مسؤولياتها الأسرية والوظيفية.

نهنئ فريق منتدى الاتصال الحكومي الدولي في الشارقة على النجاح الذي تحقق بإرادة منظمين وإيقاع هادئ دون ضجيج، وهو ما علمتنا إياه الامارات فكان أحد أهم وأغلى دروسها في الإدارة لقطف النتائج.

التعليقات