فن

09:46 صباحًا EET

المطربة دعاء رشوان تفتتح «القاهرة السينمائي لذوي الإعاقة»

تعقد المطربه الصاعده دعاء رشوان والشاعر عبد المنعم طه جلسات عمل يوميه للاستقرار على الأغنيه التى ستشارك بغنائها فى أفتتاح الدوره الأولي لمهرجان “القاهره السينمائى لذوى الأعاقه” .

وقالت دعاء أبلغتنى أدارة المهرجان أختيارى للغناء فى أفتتاح المهرجان والذي تبدأ فعالياته فى 30 يونيه القادم تزامنا مع الأحتفال بالعام الأول للثوره المصريه التى شارك فيها جميع المصريين وأطاحت بحكم جماعة الأخوان الأرهابيه.

وأضافت دعاء أن المسؤلين عن المهرجان ابلغوها أنه تم أختيارها لأنهم من البدايه كانو يبحثون عن صوت متميز وجديد تماما وغير معرف بالاضافه لقدرة من يغني فى الافتتاح على الغناء بالانجليزيه والحمد له كنت سعيدة الحظ التى انطبقت عليها شروط أدارة المهرجان .

على صعيد أخر قال فتحي عبد الرؤف المستشار الأعلامي للمهرجان ان أختيار صوت جديد  للغناء فى افتتاح المهرجان جاء متوافقا مع الشروط التى وضعتها ادارة المهرجان فى اسم المطرب او المطربه للغناء فى افتتاح المهرجان.

واضاف انه سيتم أعلان أسماء لجنة التحكيم ورئاسة المهرجان مطلع مارس القادم وفقا للتنسيق بين( جمعية الأراده والأمل المنظمه للمهرجان مع وزارت الثقافه والأعلام والسياحه).

وأضاف يشارك بالمهرجان 10 دول أوربيه وأسيويه وأفريقيه وعربيه منها “اليابان –كرواتيا-فرنسا-السنغال-المغرب-مصر) وتقتصر المشاركه بالمهرجان على افلام لم يمضى على عرضها أكثر من 3 سنوان وأن يكون موضوعها مرتبط بذوى الأعاقه أو ان يكون أحد أبطال الفيلم يمثل فئة زوي الأعاقه.

التعليقات