الحراك السياسي

08:01 مساءً EET

عمرو موسى: التمنية تتحق بإحترام القانون والتنافسية أساس الحياة المصرية

قال عمرو موسي رئيس لجنة الخمسين ان التنافسية هي أساس الحياة المصرية،مشددا علي ضرورة عودتها الي مصر وعودة المنتج المصري، حيث يجب علينا ان نقوم بخطوات عملية وعلمية حتى يتحقق هذا.

واضاف موسي إن مصر لم تضع فى اعتبارها التنافسية فى الفترة الماضية، مشيرا إلى ضرورة إعادة هيكلة جميع مؤسسات فى مصر حيث إننا نعاني خللا واضحا في العديد من الأمور، و هو الأمر الذي يدفعنا لتحسين الأوضاع المعيشية للأفراد وعلى رأسها التعليم والصحة.

واوضح أن تحقيق العدالة الاجتماعية جزء مهم من تحقيق التقدم بعيدا عن الاكتفاء بالعدالة الاجتماعية كمجرد شعار أو رمز، خاصة بعد أن تضمنها الدستور وربطها بالتنمية الاقتصادية، مشيرا إلى أن العدالة الاجتماعية والتنمية الاقتصادية وجهان لعملة واحدة.

واشار موسي الي ان التنمية الاقتصادية تتحقق باحترام القانون الذي لا يعطِّل ولا يبطئ حتى نتحرك للأمام، مطالبا بضرورة تطبيق الدستور واحترامه.

واوضح أن الشعب يترقب من الرئيس القادم والحكومة القادمة والبرلمان طرح خطط لتحقيق التنافسية وإصدار القوانين المكملة للدستور ومراجعة القوانين التي ينبغي إعادة النظر فيها، من أجل الخروج من الأزمة الحالية، مع ضرورة توفير فكر تنافسي والذى يعتبر هو الأساس للتقدم، موضحا اننا نعاني حاليا من الالتباس فى الأولويات، مؤكدا ان لدينا ثلاثة مفاهيم مهمة يجب أخذها فى الاعتبار فى تحقيق النمو فى المستقبل، وهى “حسن إدارة الأمور والجودة والتعليم”.

 

التعليقات