محليات

09:10 صباحًا EET

تطوير 9 مناطق عشوائية خلال عام

أعلن اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، عن بدء تطوير 9 مناطق عشوائية من المناطق غير المخططة بمحافظتى القاهرة والإسكندرية، لافتا إلى أن عملية التطوير تتم بالتنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لضمان سرعة تنفيذ أعمال التطوير فى الأوقات المحددة لذلك، والتى تستغرق حوالى عام .

وأضاف الوزير فى بيان للوزارة، أن أعمال التطوير شملت مناطق عزبة الصعايدة بشمال الجيزة، وبحرى البلد، وعزبة المفتى بالوراق، وأبو قتادة ببولاق الدكرور، إضافة إلى مناطق أبو ليلة، ومتفرعات أحمد خليلى بالزاوية الحمراء بالقاهرة، وسوق الوحايد بمنشأة ناصر، وعزبة أبو حشيش بحدائق القبة، وسوقى النيل وإسبيكو بحى السلام أول.

وأشار لبيب إلى أن الوزارة تهدف تحسين البيئة العمرانية ودعم الخدمات والمرافق لتلك المناطق، وتنفيذ ورفع كفاءة شبكات مياه الشرب والصرف الصحى والطرق، وتوفير الإنارة بالشوارع، بالإضافة إلى شبكات مكافحة الحريق .

وأكد أن تطوير المناطق التسعة يأتى ضمن الخطة العاجلة للحكومة، لتطوير المناطق غير المخططة ذات الأولوية بمحافظتى القاهرة والجيزة، لتوفير السكن الآمن وتحقيق حياة أفضل للمواطنين، وتحسين البيئة العمرانية والاجتماعية والاقتصادية والبيئية والصحية لكافة المناطق العشوائية، لافتاً إلى أن الخطة تتضمن 30 منطقة منها 17 بالقاهرة و13 بالجيزة، وتتكلف أعمال التطوير لهذه المناطق حوالى 350 مليون جنيه.

واعتبر الوزير أن تطوير العشوائيات قضية أمن قومى، وأن الحكومة تتكاتف جميعاً بجميع أجهزتها وتعمل على قلب رجل واحد، للقضاء على العشوائيات، موضحا أن المرحلة المقبلة تشهد مساهمة مؤسسات الدولة والبنوك ومنظمات المجتمع المدنى، لتنفيذ خطة الدولة فى الانتهاء من تطوير العشوائيات.

فيما كشف لبيب عن أنه تم الانتهاء من تطوير 58 منطقة عشوائية بتكلفة 1,5 مليار جنيه، وأنه يجرى العمل فى تطوير 68 منطقة بتكلفة 1,5 مليار جنيه، ويتبقى 195 منطقة تحتاج إلى 5 مليارات جنيه.

التعليقات