الحراك السياسي

03:56 مساءً EET

“النصر الصوفي” يطالب الرئاسة بسرعة إنشاء المفاعل النووي

ناشد المهندس محمد صلاح زايد رئيس حزب النصر الصوفي، المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية بإعلان البدء المباشر في تنفيذ مشروع المفاعل النووي في الضبعة، مشيرا إلى أن مصر جاهزة الآن أكثر من أى وقت مضى ودن حاجة لمناقصة للبدء في المشروع.

وأكد زايد، أن مشروع المفاعل النووي في الضبعة أصبح مطلبا شعبيا، ويجب تنفيذه، ولا يقل أهمية عن مستحقات خارطة الطريق، وهو ما يتطلب أن يلبي رئيس الجمهورية ذلك المطلب بعد أن أصبح مشروعا لكل المصريين.

وأشار زايد إلى أن موقع المفاعل في منطقة الضبعة يعد من أفضل المواقع عالميا بحسب تقرير وكالة الطاقة الذرية، وتم اختياره من بين 25 موقعا، وأصبح جاهزا بعد إنشاء المباني الإدارية التي كلفت الدولة ما يقارب 100 مليون جنيه، موضحا أن تغيير المكان سوف يكلف الدولة 50 مليار جنيه.

وأشاد زايد بموقف القوات المسلحة عندما أعادت أرض المشروع بعد أن استولى عليها بعض الأهالي بوضع اليد عليها في عهد الرئيس المعزول، مشيرا إلى أنه تم توقيع اتفاقية مع الاتحاد السوفيتي في 2008 من الممكن تحديثها والبدء في المشروع، الذيسيوفر الطاقة النظيفة بأسعار ضئيلة لكل المشروعات التي تحتاجها، وسيساهم في تحلية مياه البحر والبدء في إنشاء المشاريع الاقتصادية والصناعية والزراعية العملاقة.

 

التعليقات