مصر الكبرى

01:56 مساءً EET

قوات الأمن تفض مسيرة إخوانية بالمنوفية

تمكنت قوات الأمن بمحافظة المنوفية من فض مسيرة للعشرات من عناصر جماعة الاخوان الارهابية خرجت قبيل صلاة الجمعة من قرية ميت شهالة مركز الشهداء وألقت القبض على 3 من عناصر الجماعة. كان اللواء سعيد توفيق أبو حمد مدير أمن المنوفية قد تلقى إخطارا من العميد عادل مسلم مأمور المركز بتنظيم العشرات من أعضاء الجماعة وأنصارها مسيرة في قرية ميت شهالة بالمركز وجابت الشوارع المختلفة حتي شارع البنك الاهلي بالشهداء مرددين هتافات مناهضة للجيش والشرطة.

فانتقلت على الفور قوات الشرطة بقيادة الرائد محمد داوود رئيس المباحث وتمكنت من فض المسيرة دون حدوث أية إشتباكات بين الجانبين وألقت القبض على 3 من عناصر جماعة الإخوان الارهابية المشاركين في المسيرة.

وفي السياق ذاته, شهدت المنطقة الثامنة بمدينة السادات مسيرة إخوانية لم تستمر سوي 10 دقائق فقط وتفرقت فور وصول قوات الشرطة دون حدوث أية اشتباكات بين الجانبين.

وصرح اللواء سعيد توفيق أبوحمد مدير الامن أن جميع مدن ومراكز المحافظة الأخرى لم تشهد أية مسيرات حتي الان والهدوء يسود جميع الميادين والشوارع الرئيسية والمنشآت الحيوية وسط تواجد أمني مكثف من رجال الشرطة.

وأضاف أنه تم تكليف 50 مجموعة قتالية وقوات خاصة و30 تشكيل أمن مركزي للتعامل مع مسيرات قد تخرج للإخوان اليوم الجمعة , فضلا عن إستعداد تام لقوات الحماية المدنية وقسم المفرقعات للتعامل مع أية أجسام غريبة والتحرك السريع في حالة تلقي بلاغات مختلفة.

 

التعليقات