الحراك السياسي

04:46 مساءً EET

الجماعة الاسلامية تطالب بسرعة التحقيق فى بلاغات الجهاز المركزي

طالبت الجماعة الاسلامية تكوين لجان تحقيق فى البلاغات المقدمة من الجهاز المركزى للمحاسبات والخاصة باهدار المال العام والتى بلغت حسب ما أعلن عنه رئيس الجهاز 428 بلاغا للنيابة العامة ، 420 بلاغا للنيابة الإدارية.

ودعت الجماعة الاسلامية فى بيان الثلاثاء الشعب المصرى إلى الدفاع عن المستشار هشام جنينة والوقوف فى وجه أى تهديدات تستهدف رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات او اتخاذ إجراءات قمعية ضده او تقديمه لمحاكمات صورية انتقامية بعد تقديم الفاسدين بلاغات كيدية ضده.

وأكدت الجماعة الاسلامية ان حجم الفساد الذى كشف عنه المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات فى مؤتمره الصحفى بالأمس قد فاق الوصف وتعدى حاجز الخيال حيث كشف عن فساد قدر بالمليارات ( اكثر من 23 مليار جنيه ) تتعلق بإهدار المال العام.

وقال البيان إن الجماعة الاسلامية ترى أن قضية محاربة الفساد لاينبغى أن يختلف عليها أحد من أبناء هذا الشعب أيا كان توجهه السياسى أو الدينى لآثاره الوخيمة على الوطن والمواطنين من نهب لمقدرات الدولة وثرواتها، والمساس بأمنها القومى والإقتصادى، وإهدارا للعدالة الإجتماعية وحقوق وممتلكات مواطنيها ولذلك فإن الجماعة تطالب بالأتى:

أولا : الإسراع فى تكوين لجان تحقيق فى البلاغات المقدمة من الجهاز المركزى للمحاسبات والخاصة باهدار المال العام والتى بلغت حسبما أعلن عنه رئيس الجهاز 428 بلاغا للنيابة العامة ، 420 بلاغا للنيابة الإدارية ، منهم 32 قضية قيد التحقيق ، 65 بلاغا للكسب غير المشروع لا سيما انه تم حفظ التحقيق فى العديد من هذه البلاغات دون مبرر .

ثانيا : حماية الدولة للجهاز المركزى للمحاسبات وتمكينه من الإضطلاع بدوره فى الرقابة على جميع مؤسسات الدولة دون استثناء إعمالا لمبدأ سيادة القانون ، واحتراما لأحكامه ، وعدم عرقلة نشاطاته او التغول على اختصاصاته او ترهيب موظفيه او إرهابهم .

ثالثا : ضرورة توافر مبدأ الشفافية وإطلاع الرأى العام المصرى بنتائج التحقيقات التى طالت مسئولين حاليين وسابقين فى أجهزة الدولة ومؤسساتها وعدم حماية الحكومة لهؤلاء المسئولين الفاسدين الذين ينهبون ثروات الشعب ويهدرون أمواله وممتلكاته وحقوقه .

 

التعليقات