حوادث

02:06 مساءً EET

القبض على خلية إرهابية تستهدف سفارتا الإمارات والسعودية

ذكر مصدر، إن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على خلية إرهابية، بين أعضائها عنصران تابعان لحركة حماس، على طريق القاهرة- الإسكندرية، شاركت فى اغتيال الشهيد محمد مبروك، ضابط الأمن الوطنى، وتورطت فى عملية تفجير مديرية أمن الدقهلية، وعثر بحوزتهم على «لاب توب» وعدد من الهواتف وصور لشخصيات مهمة ومنشآت ومؤسسات حيوية.

وكشفت التحقيقات، أن المتهمين خططوا لاستهداف عدد من رؤساء تحرير الصحف المستقلة والإعلاميين، كما خططوا لاستهداف منشآت إعلامية، وقنصلية الإمارات، وعدد من السفارات بينها سفارتا روسيا والسعودية، كما خططوا لاستهداف مبنى البورصة، وعدد من مقار المحاكم، ومحطات الكهرباء الرئيسية وأبراج شركات الهاتف المحمول. لافتاً إلى أن التحقيقات كشفت عن علاقتهم بجماعة أنصار بيت المقدس، من خلال الفيديوهات التى وجدت على الـ«لاب توب» الخاص بأحدهم، وتمثل تصويراً لعدد من العمليات الإرهابية. 

وأضاف المصدر، أن إلقاء القبض على الخلية جرى أثناء توجهها إلى الإسكندرية لاستلام أموال ومواد شديدة الانفجار، لتنفيذ عمليات إرهابية واسعة فى الإسكندرية، تستهدف مديرية الأمن وعددا من القنصليات، وشخصيات أمنية، أبرزها مدير الأمن ومدير المباحث.

وأشار المصدر، إلى إن المتهمين، قبل القبض عليهم، كانوا مجتمعين بشخصيات تابعة لتنظيم الإخوان الإرهابى، وشخصيات سورية، فى مركب نيلى، وإنهم متورطون فى تصنيع قنابل شديدة الانفجار استخدمت فى عمليات إرهابية.

لافتاً إلى أن التحقيقات كشفت عن علاقتهم بجماعة أنصار بيت المقدس، من خلال الفيديوهات التى وجدت على الـ«لاب توب» الخاص بأحدهم، وتمثل تصويراً لعدد من العمليات الإرهابية. وأضافت المصادر أن التحقيقات مستمرة مع أعضاء الخلية، لكشف بقية الأطراف، مشيرة إلى أن المتهمين أرشدوا عن عناصر تابعة لهم فى منطقة الألف مسكن، وأكدوا أن لهم مخازن أسلحة فيها.

 

التعليقات