مرأة

08:35 صباحًا EET

أزياء تغازل المرأة العصرية

كشف أسبوع الموضة للأزياء الراقية في باريس عن أجمل وأفخم ما لدى أشهر مصممي الأزياء العالميين، ومن بينهم عدد من المصممين العرب الذين عرضوا مجموعاتهم لربيع وصيف 2014، ولم يتوانَ المصمّم جورج شقرا، عن تقديم مجموعة مفعمة بالألوان النابضة بالحياة، فقدم تصاميم مميزة أنيقة ناقلًا من خلالها الإبداع اللبناني في هذا المجال إلى منصات باريس وأوروبا.

فتميزت التصاميم بالهدوء والكلاسيكية، وتنوعت بين الفساتين القصيرة الراقية والطويلة الأنيقة، إضافة إلى الأزياء الشبابية التي تناسب المرأة النابضة بالحيوية.

وجاءت الألوان كلاسيكية في معظمها مع اللون الأبيض والباستيل، لكن لم تخلُ المجموعة من الألوان الصاخبة والحيوية مثل الأحمر والأصفر واعتمد المصمم اللبناني جورج شقرا في مجموعته المستوحاة من مرحلة الخمسينيات، على أقمشة منوعة بين الساتان والموسلين والغيبور والدانتيل، وأضاف إليها التطريزات الأنيقة التي يتميز بها المصممون اللبنانيون.

كما أقدم على ادخال البلاستيك والمعادن بأشكالها إلى التصاميم، فأصبح وكأنه يستشرف المستقبل بتصاميم تحاكي العصر وتحدياته، واستطالع أن ينال إعجاب الحضور بتصميم 42 تصميما مختلفا يخاطب المرأة العصرية المتحررة التي تبحث وراء الموضة ذات الذوق الرفيع، لذلك وصف النقاد مجموعته بأنها تغازل المرأة وتمنحها الأناقة والأنوثة.

التعليقات