ثقافة

09:34 صباحًا EET

28 مصورا محترفا يشاركون بمهرجان الجزيرة الدولي للفوتوغرافيا

بمشاركة 28 مصورا دوليا محترفا من 20 دولة تنطلق في تمام السابعة من مساء يوم الأربعاء القادم الدورة الثانية لمهرجان الجزيرة الدولي للفوتوغرافيا المعاصرة بمركز الجزيرة للفنون بالزمالك في حضور الدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة والفنان الدكتور صلاح المليجي رئيس قطاع الفنون التشكيلية وعدد من السفراء والشخصيات العامة والفنية.

المهرجان من تنظيم المصورالمصري أيمن لطفي بالتعاون مع الإدارة المركزية لمراكز الفنون برئاسة محمد دياب وهو مهرجان للتصوير الفوتوغرافي المعاصر يقام في مصر مرة كل عامين ثم تستضيفه إحدى الدول المشاركة بالمهرجان ليقام مرة كل عامين خارج مصر.

وقد أعرب الفنان صلاح المليجي عن سعادته بهذا الحدث الفني الهام مرحبا بفنانيه البارزين في وطنهم ووسط محبيهم آملا أن يكون له مردوده الإيجابي فيما يخص المفاهيم الفنية والجمالية للصورة الفوتوغرافية.

ويتزامن هذا الحدث مع معرض المصور الفنان أيمن لطفي منسق المهرجان الذي يقيمه هو أيضا مرة كل عامين كما ينتقل معرضه الشخصي مع المهرجان خارج مصرويقام المعرض تحت عنوان ” المتخفي” ويستمر لمدة شهر.

وأشار الفنان أيمن لطفي إلى أن المهرجان هذا العام يضم عددا كبيرا من المصورين المحترفين المعروفين دوليا ونالوا الكثير من الجوائز في المسابقات الدولية المرموقة ويتم اشتراكهم بدعوة شخصية ويتم اختيار الأعمال بناء على أسس وقواعد الفوتوغرافيا المتعارف عليها دوليا.

وجدير بالذكر أن الأكاديمية المصرية بروما سوف تستضيف هذا الحدث في شهر أبريل القادم.

التعليقات