الحراك السياسي

10:47 صباحًا EET

تفاصيل مقابله أوباما مع عضو بارز من الجماعة “الإرهابية”

كشف موقع “فري بيكون” الأميركي، النقاب عن تفاصيل المقابلة التي أجراها الرئيس الأميركي باراك أوباما مع عضو بارز من جماعة الإخوان “الإرهابية” في البيت الأبيض، وما أعقبها من ردود فعل غاضبة من جانب منتقدي التنظيم الإخواني.

وأكد الموقع، أن هذا العضو الإخواني البارز، هو شخص يدعى أنس التكريتي، وهو مناصر بريطاني كبير لجماعة الإخوان، وكان والده يرأس فرع الجماعة في العراق من قبل، وقد التقى مؤخرًا الرئيس باراك أوباما ونائبه جو بايدن، كجزء من وفد جاء ليناقش بعض المشكلات الراهنة في العراق. وأظهرت الصور التي نشرها البيت الأبيض لمقابلة التكريتي، الذي تربطه أيضًا علاقات بحركة حماس، وهو يبتسم أثناء وقوفه إلى جوار أسامة النجيفي، رئيس البرلمان العراقي، وذلك خلال مصافحته بالأيدي مع الرئيس باراك أوباما.

وقد شكَّل تواجد التكريتي في البيت الأبيض مفاجأة لكثيرين ممن يقولون إن المنظمة البريطانية التي يترأسها، وهي مؤسسة قرطبة، سبق أن وصفها رئيس الوزراء البريطاني دايفيد كاميرون بالجبهة السياسية للإخوان المسلمين.

كما نقل الموقع عن بول سكوت، الأكاديمي البريطاني والخبير المختص في شؤون الجهاد البريطاني لدى جامعة إيست أنغليا، قوله: “يُشكِّل تواجد التكريتي في البيت الأبيض جزءًا من التواصل طويل المدى للولايات المتحدة وبريطانيا مع الإخوان المسلمين، الذي تعرض لضربة بعد رفض المصريين لطريقة إدارة الإخوان للبلاد”.

ومن المعروف مدى الانتقادات التي تم توجيهها لإدارة أوباما على خلفية تواصلها مع الإخوان وتنظيمهم الدولي الذي حظي خلال فترة حكم أفراده الموجزة في مصر بكامل دعم البيت الأبيض.

التعليقات