الحراك السياسي

09:08 صباحًا EET

الكشف عن شبكتى تجسس تعملان لصالح أمريكا وإسرائيل وبريطانيا والإخوان

صرح مصدر أمني، أن أجهزة المخابرات المصرية رصدت شبكتى تجسس، تعملان لصالح أمريكا وإسرائيل وبريطانيا والتنظيم الدولى للإخوان، وألقت القبض على 15 من أعضائهما، ويجرى حالياً التحقيق معهم فى سرية، للتعرف على تفاصيل عملهم وشركائهم والمعلومات التى حصلوا عليها،. وأكد المصدر، أن أجهزة المخابرات ستعلن عن تفاصيل الشبكتين خلال الأيام المقبلة.

وقال المصدر، إن الخلية الأولى تضم 9 عناصر، بينهم 3 يحملون جنسية دولة أوروبية، و2 يحملان الجنسية الإسرائيلية، والباقون مصريون يعملون فى مؤسسات اقتصادية وشركات اتصالات، وتخصصت الخلية فى جمع معلومات عن الأوضاع الاقتصادية للبلاد، ورصد تحركات معدات وقوات الجيش والشرطة فى شوارع القاهرة الكبرى، إضافة إلى الاندساس وسط المظاهرات، وتحريضهم على قتال الجيش والشرطة، وتمويل كثير من المظاهرات.

وكشفت التحقيقات الأولية عن تورط إحدى السفارات الأوروبية فى تسهيل عمل شبكة التجسس، وممارسة دور الوسيط فى توصيل المعلومات لأجهزة المخابرات البريطانية والأمريكية والموساد.

وأضاف المصدر، أن أجهزة المخابرات المصرية نجحت فى الإيقاع بالشبكة الثانية بعد أن تمكنت قوات الجيش من القبض على إرهابى بالإسماعيلية، وتبين من التحقيق معه أنه يعمل ضمن خلية تجسس، تضم 15 عضواً، منهم 2 تابعان للموساد، وآخر يحمل الجنسية الأمريكية من أصل فلسطينى، وتبين أن باقى أعضاء الخلية من الشباب أصحاب الميول الدينية المتطرفة، وتخصصوا فى جمع معلومات عن تحركات الجيش والشرطة فى سيناء ومدن القناة، وأُلقى القبض على 10 منهم بحوزتهم صور لمنشآت عسكرية وخرائط لأكمنة الجيش والشرطة ومخازن الذخيرة، ورسائل مشفرة كشفت نقل معلومات للتنظيم الدولى للإخوان والمخابرات التركية والإسرائيلية.

التعليقات