الحراك السياسي

08:52 مساءً EET

الجلاد: قطر تأوي “عناصر إرهابية” تسعى لخراب مصر

أكد الكاتب الصحفي مجدي الجلاد، أن استدعاء القائم بالأعمال القطري في مصر هو للمرة الثانية، موضحًا أن هذا الاستدعاء للاحتجاج على التجاوزات القطرية بحق مصر.

وقال الجلاد، خلال استضافته ببرنامج “مصر الجديدة” الذي يقدمه الإعلامي معتز الدمرداش، إن “مصر أمام مشكلة قانونية مع قطر وليست سياسية”، مشيرًا إلى أن دولة قطر تأوي عناصر إرهابية تعمل على التمويل والتحريض على المخططات لتدمير مصر.

وتابع “قطر تمتنع عن تطبيق القانون الدولي بعدم تسليم العناصر الإرهابية الموجودة لديها”.

وأوضح الكاتب الصحفي أن مصر أمام نظام قطري يعلن مواقف عدائية صريحة تجاه للشعب المصري، مشيرًا إلى أن الحالة القطرية تهدد الأمن القومي المصري والشعب بأكمله.

وأضاف قائلاً “نحن أمام قضية حساسة اليوم، واستدعاء السفير القطري خطوة ستعقبها إجراءات أخرى أشد”، منوهًا بأن الخارجية المصرية تضع في حسبانها مسألة طرد السفير القطري من القاهرة، واستطرد قائلاً: “أعتقد أنها ستكون خطوة مقبلة”.

وشدد الجلاد على أن القضية اليوم ليست بين قطر ومصر ولكنها قضية بين العرب وقطر، موضحًا أن البيان الإماراتي بسبب تصريحات “القرضاوي” كان حادًا، مؤكدًا على شجاعة ووطنية ملك السعودية عبدالله بن عبدالعزيز على قراره بمعاقبة كل من يأوي أو يرفع شعارات الإرهابيين 30 سنة من السجن، مضيفًا: “القرار الإماراتي والسعودي والمصري يشير إلى أن الأزمة بين العرب وقطر”.

وقال الجلاد إنه توجد أزمة في مجلس دول التعاون الخليجي تجاه السياسة القطرية، مؤكدًا أن المخابرات القطرية تعمل ضد الشعب المصري منذ صعود الإخوان للسلطة في مصر.

واختتم الكاتب الصحفي تصريحاته مؤكدًا أن هناك مؤامرة قطرية كبير ضد مصر وشعبها وأمنها، موضحًا أنه مع أي تصعيد سياسي ضد قطر بسبب وقوفها ضد الشعب المصري.

التعليقات