محليات

09:11 صباحًا EET

الحكومة المصرية تعزز الروابط التاريخية بين دول حوض النيل

أكد خالد عبد العزيز وزير الشباب أن علاقة مصر بدول حوض النيل قوية وتجمعهم الروابط التاريخية ويظل نهر النيل هو الميثاق الأقوى بيننا، مشيراً إلى أهمية التواصل بين شباب دول حوض النيل لدعم تلك العلاقات وتوطيدها، وذلك كان أمس فى الملتقى الثانى لشباب دول حوض النيل.

ومن جهه آخرى قالت السفيرة فاطمة الزهراء عثمان ممثلة عن وزارة الخارجية المصرية: أن مصر تملك دورا كبيرا لا يمكن التقليل من شأنه فى دعم الثقافات وتوطيد العلاقات بيننا، مشيره إلى أن تدعيم الروابط وزيادة حجم التبادل التجارى من الاهداف الأساسية التى تسعي مصر لتحقيقها.

وأضافت الدكتورة جهاد عامر مدير عام العلاقات العامة والخارجية بوازة الشباب المصرية بأن الوزارة بصدد تدشين المكتب الافريقى بمقر الوزارة لمد جسور التعاون وتدعيم المشاركات على نطاق أوسع.

وفى هذا الإطار قالت وزيرة الشباب والرياضة والثقافة بدولة جنوب السودان “ناديه أروب” أن دولتها تمر بأزمات كبيرة مثل مصر ، مشيرة إلى ضرورة تعاون الجميع لتحقيق أهداف دول حوض النيل وتحقيق التقدم.

وأثنت على مثل هذه اللقاءات التى تدفع الشباب بصورة جيدة لبناء بلادهم وتطويرها.

وأوضح وزير الشباب والطفولة الأوغندى”رونالد كيبول” أن قوتنا فى وحدتنا، و لابد من إرساء التكاتف والتلاحم بين بلدان حوض النيل للنهوض بها وحل كل المشكلات التى تقابلها وتدعيم كافة الروابط التاريخية والعرقية بين دول الحوض.
 

التعليقات