اقتصاد

12:51 مساءً EET

وزير التخطيط يجتمع مع خبراء البنك الدولي وصندوق النقد لمناقشة خطة التنمية الاقتصادية

يجتمع الدكتور أشرف العربي -وزير التخطيط- عبر “الفيديو كونفرنس” مع مجموعة الخبراء المصريين العاملين في الخارج وخاصة في البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، بحضور الأستاذ كريم ويصا المدير التنفيذي لمجموعة البنك الدولي.

وقال العربي -في بيان له اليوم- إن الاجتماع سيتناول جهود التطوير التي تقوم بها الوزارة في الوقت الراهن، بالإضافة لمناقشة المنهجية الجديدة المتبعة في إعداد خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للفترة 2015/14 ، 2017/16 والتي تستهدف إعلاء البعد المكاني للمشروعات التنموية المتضمنة في الخطة، وتفعيل مشاركة القطاع الخاص والمجتمع المدني في وضع الخطة وتنفيذها ومتابعتها أيضا.

وأضاف: “سأتابع استراتيجية التنمية المستدامة 2030، والتي تقوم وزارة التخطيط بإعدادها في الوقت الراهن بالتعاون مع جميع الجهات المعنية في الدولة من وزارات، وهيئات، وقطاع خاص، ومجتمع مدني، ومنظمات تنمية، ومفكرين وغيرهم”.

وتابع: “كما سنتناول أهم التحديات التي تواجه الاقتصاد المصري خلال الفترة الراهنة، والاستفادة من الخبرات المصرية في الخارج لدعم الاقتصاد المصري وتنشيطه، وطرح أهم السياسات التي يمكن اتخاذها في المدى القصير والمتوسط لمعالجة مشكلات البطالة والتضخم وتحسين مستوى الخدمات العامة”.

التعليقات