10:38 صباحًا EET

عبد العزيز: مطالب الصيادلة مطالب كرامة ولا تكلف الدولة شئ

قال الدكتور هيثم عبد العزيز رئيس لجنة الصيادلة الحكوميين وعضو مجلس النقابة العامة للصيادلة أن اضراب الصيادلة المقرر له يوم 5 فبراير سيشمل الصيادلة الحكوميين في كافة القطاعات للمطالبة بكادر طبي عادل، والصيدليات الأهلية للمطالبة بحل أزمة الأدوية منتهية الصلاحية والضرائب.

وأكد عبد العزيز فى تصريحات لـ “مصر 11” أن مجلس نقابة الصيادلة ستعقد اجتماعات داخلية تنسيقية حتى يوم 5 فبراير،  من خلال لجنة تحديد اليات الاضراب ومتابعة تنفيذه والتى تشمل على “الدكتور وائل هلال والدكتور علاء الصغير والدكتور احمد عبيد والدكتور حسام حريرة والدكتور محمد عبد اللطيف الدكتور هيثم عبد العزيز”، مؤكدا أن اللجنة ستجتمع اليوم لتوضيح شكل الاضراب الذى ستعلن عنه النقابة غداً فى مؤتمر صحفى.

وأوضح عبد العزيز انه سيتم خلال المؤتمر عرض آخر ماتم التوصل إليه في أزمة مرتجعات الأدوية بالإضافة إلى الإعلان عن نتائج اجتماع وفد النقابة مع مصلحة الضرائب .

وأشار رئيس لجنة الصيادلة الحكوميين، ان مطالب الصيادلة هى مطالب كرامة ورفع من مستوى المهنة، مؤكداً أن مطالبنا ادارية ولا تكلف الدولة شئ.

وأكد عبد العزيز أن مجلس نقابة الصيادلة ليس ضد قرار المهن الطبية، ولكن قرارات المهن الطبية استرشادية وغير ملزمة، كما أن المجلس ترائى له تأجيل الاضراب ليوم 5 فبراير لعدة أسباب أولا اعطاء مهلة للحكومة لتنفيذ مطالبناً واعطاء مهلة أيضاً للصيادلة لالتقاط الانفاس لتنظيم اضراب أقوى بكثير من يوم 8 يناير.

ومن المقرر أن تنظم النقابة العامة للصيادلة غداً مؤتمراً صحفياً بدار الحكمة للإعلان عن تفاصيل إضراب الصيادلة والمقرر تنظيمه يوم 5 فبراير المقبل.

التعليقات