الحراك السياسي

04:48 مساءً EET

“التيار الشعبي”: “صباحي” قرر الترشح للانتخابات الرئاسية بشكل نهائي

أكد أحمد عاطف، المتحدث باسم التيار الشعبي، أن حمدين صباحي مؤسس التيار الشعبي قرر بشكل نهائي خوض سباق الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة.

 

وأوضح عاطف، خلال مداخلته الهاتفية على قناة “التحرير”، أن صباحي عرض مبادرة جادة للقوى السياسية والأحزاب المختلفة، بشأن ضرورة التوافق على اسم مرشح واحد للرئاسة، وفريق عمل متكامل ووضع برنامج يتبنى أهداف الثورة، مشيرًا إلى أنه ليس بالضروري أن يكون حمدين هو المرشح التوافقي، ولكن التوافق على وجود مرشح ينفذ شروط البرنامج الموضوع.

 

واستطرد عاطف قائلا: “تم طرح مبادرة منذ 3 أسابيع، وقمنا بعمل حوارات مع قوى سياسية عديدة وكيانات شبابية لعمل حملة تحت اسم مرشح الثورة، تتنبى هذه الجملة ترشيح صباحي باعتباره محل توافق من جانب قوى الثورة والحركات الشبابية المختلفة”.

 

وأشار عاطف إلى أن التيار الشعبي رصد جميع الانتقادات التي تعرض لها السيد حمدين صباحي، وتابع “صباحي لا يزال رقمًا صعبًا في المعادلة السياسية المصرية، ومحل تأثير قوي في المشهد السياسي، بعكس ما يروج له خصومه بتدني شعبيته، وهو محل إجماع من قوى ثورية وشبابية كبيرة”.

 

واختتم المتحدث تصريحاته مؤكدًا أن الهجمة الشرسة التي يتعرض لها صباحي لا تؤثر في خوضه انتخابات الرئاسة، منوهًا أن التيار الشعبي عازم على تحقيق أهداف ثورتي 25 يناير و30 يونيو.

التعليقات