الحراك السياسي

12:11 مساءً EET

عمليات المصريين الأحرار : اقبالاً كثيفاً من المواطنين فى ثانى ايام الاستفتاء بكثير من المحافظات

رصدت غرفة عمليات حزب المصريين الأحرار إقبالا كثيفاً من المواطنين على أغلب لجان التصويت بالقاهرة الكبرى والمحافظات في اليوم الثاني للاستفتاء على الدستور.

كما فتحت أغلب اللجان في موعدها المقرر في التاسعة من صباح اليوم وانتشرت قوات الأمن في أماكنها وتعاملت بمنتهى الجدية لتأمين المواطنين.

كما تلقت غرفة عمليات حزب المصريين الأحرار عددا من الشكاوى والإتصالات أبرزها استمرار محاولات تنظيم الإخوان الإرهابي منع المواطنين من الوصول إلى اللجان.

فرصدت فى القاهرة الكبرى إقبال كثيف من الناخبين على لجان المقطم وحلوان والمعادي بالقاهرة و قيام قوات الأمن بإحباط محاولة إقتحام مدرسة القاهرة الإعدادية بأوسيم بالجيزة التي تضم اللجان رقم 15/16/17 والتي نفذها أنصار جماعة الإخوان الإرهابية بالأسلحة النارية ، وقيام حركة طلاب ضد الإنقلاب بجامعة حلوان بقطع خط مترو المرج حلوان لمنع المواطنين من التوجه لأعمالهم أو للجان الإقتراع، وحدوث  مشادات بين السيدات بمدرسة الحداد الثانويه بنات بشمال الجيزة خارج اللجان بعد محاولة إحدى الناخبات إقناع المتواجدات بالتصويت بـ “لا”… وتدخلت قوات الأمن لفض المشادة.

ورصدت ايضاً ضعف الإقبال على مدرسة الزهراء بعبد المنعم رياض بالجيزة والمدرسة الثانوية العسكرية بنين بجوار محكمة إمبابة 

و استبعاد قاضيين بالقناطر الخيرية لتوجيه الحضور للتصويت بـ “لا” وتعطيل عملية التصويت وايضا استبعاد سكرتير لوضع علامة لا بورقة مواطن، وقيام مدرسة السلام التجريبية بالقليوبية بتوجيه للناخبين للتصويت بنعم وعدم الإهتمام بالحبر السري

ورصدت فى البحيره تأخر فتح اللجنة الرئيسية واللجان الفرعية بمدرسة صلاح الدين الإعدادية بمركز بدر بالبحيرة، وتأخر وصول القضاة بسبب الشبورة وهو ما تسبب فى تأخر فتح غالبية اللجان فى مراكز أبو المطامير ووادى النطرون وبدر والنوبارية.

وفى الشرقية تواجد اعداد كبيره من السيدات في لجان مدرسة الشوبك الإبتدائية القديمة، وتأخر فتح لجنة المعهد الدينى بقرية عمريط بأبوحماد بسبب تعرض رئيس اللجنة لحادث سير وتم نقله للمستشفى.

وفى الفيوم حدث اشتباكات بين أعضاء حزب فرسان مصر وأعضاء بجماعة الإخوان الإرهابية بمركز اطفا بالفيوم نتج عنه أصابة عضو من حزب فرسان مصر بجروح قطعية وتم نقله للمستشفى وقام الأهالى وقوات الشرطة بالتدخل وتم فض الاشتباكات، وتم  استبعاد رئيسي لجنتى 18 و19 بمدرسة الروضة بنين بمركز طامية لتقديم شكوى ضده بسبب ميوله السياسية ،و نظم أنصار جماعة الإخوان الإرهابية مسيرة بقرية دار السلام بمركز طامية بالفيوم لمنع الناخبين من الوصول إلى اللجان.

وفى بني سويف رصدت الغرفة إقبال ضعيف على لجان مركز ناصر بسبب مخاوف المواطنين نتيجة لأحداث العنف بالأمس

وكان  الاقبال كبير على لجان التصويت بمركز الواسطة وقرية أمن العروس، وتمتد الطوابير لمسافات طويلة أمام اللجان

اما فى دمياط  فكان إقبال كبير من السيدات وكبار السن بأغلب اللجان، وفى سوهاج  ألقت قوات تأمين اللجان من الجيش والشرطة القبض على 2 من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية أثناء توزيعهما منشورات تحرض المواطنين علي مقاطعة الدستور داخل فناء مدرسة “بصونة” الابتدائية دائرة مركز المراغة بسوهاج.

وظهرت حالة استنفار امنى فى تحسبا لأى أعمال عنف على خلفية أحداث الأمس، اما فى الأقصر فالاقبال بكثافة شديدة وحالة من الهدوء بمدينة الاقصر

وشهدت لجنه مدرسه الشهيد حسنى عبادي الثانوية بمركز الوقف تقدم عدد من الناخبات في هذه اللجنة بشكوى موظفه باللجنة تدعى نجوى أحمد على عبد الكريم وهى ( منتقيه تتبع لجماعه الأخوان الإرهابية) لقيامها بالتوجيه الناخبات للتصويت بلا وتم استبعادها من اللجنة وأستبدلها بأخرى

التعليقات