الحراك السياسي

03:44 مساءً EET

القضاه المشرفون على الاستفتاء يوجهون الناخبين الى التصويت ب”لا”

شهدت لجان الانتخاب فى المحافظات اقبال شديد من الناخبين للإدلاء باصواتهم فى العرس الديموقراطى وشهددت ايضا بعض اللجان تجاوزات من قبل القضاه لعرقلة سير عملية الاستفتاء عن طريق قيام البعض بتوجيه الناخبين التصويت ب”لا” والبعض الاخر غلق اللجان ومنهم من تعمد بتأخير فتح اللجان .فى مدينه نصر بالقاهره تعمدت المستشاره المشرفه على لجان 71و72و73 بمدرسة عمر بن الخطاب السبع عمارات تعطيل عمليه الاستفتاء دون ابداء اى اسباب .

وفى امبابه قام القاضى بمنع الناخبين من التصويت بدعوى ان هذا دستور الانقلابيين وباطل ولا يجوز التصويت عليه .
كما قام المستشار المسئول عن لجنة مدرسه قرية منشيه البكرى بالسنطه بعرقله سير عمليه الاستفتاء ومنع الناخبين من التصويت دون ابداء اسباب.
وقام قاضى ايضا فى مدرسة “الخلفاء الراشدين “بحدائق حلوان برعلقه دخول الناخبين للإدلاء بأصواتهم وسط حاله تزمر من الناخبين تجاه القاضى .
وفى مصر الجديده تم اسبعاد قاضيين من الاشراف على عملية الاستفتاء بعد ان ورد ضدهم شكاوى من الناخبين توجيههم الناخبين لتصويت ب”لا”.
وفى مدرسه الغباشى بدمياط سادت حاله من الغضب بين الناخبين تجاه القاضى لإصراره على ادخال 4 افراد ليستفتوا رغم وجود 5 اماكن .
كما قام قاضى لجنة مدرسه الحورانى الابتدائيه مركز فارسكو بوقف عمليه التصويت دون اى اسباب.
وفى الاسكندريه قام القاضى وموظف بمدرسة الزهور بالجنة رقم 50 بتوجيهه المواطنين بالتصويت ب”لا”وسط حاله غضب من الناخبين تجاه القاضى

التعليقات