الحراك السياسي

01:25 مساءً EET

غرفة عمليات المصريين الأحرار: فرحة عارمة واقبال شديد من السيدات على مستوى المحافظات

ندد حزب المصريين الأحرار بالمحاولة الفاشلة لتفجير محكمة شمال الجيزة واصفاً اياه بالعمل الخسيس والجبان والذى لن يكسر ارادة المصريين فى النزول بكثافة للمشاركة فى الاستفتاء والتصويت بــ”نعم”.

وقد رصدت غرفة عمليات حزب المصريين خلال سير عملية الاستفتاء فى اليوم الأول فى جميع محافظات الجمهورية، اجواء احتفالية من المواطنين فى جميع المحافظات وسط اقبال شديد من السيدات وإمتداد الطوابير أمام اللجان لمسافات طويلة قبل بدء فتح اللجان فى القاهرة الكبرى والدقهلية والمنوفية، كما لوحظ بطء إجراءات التصويت وتأخر فتح اللجان فى بعض الأماكن، وحدوث اشتباكات عنيفة فى الفيوم بين المواطنين وبعض المنتمين لجماعة الإخوان الإرهابية، كما تلقت غرفة العمليات كم كبير من البلاغات الكاذبة عن وجود قنابل.
فرصدت فى محافظة القاهرة سير العملية الانتخابية بسهولة وتوافد الناخبين علي اللجان ( المرج الجديدة)

واقبال كبير من الناخبين وطوابير ممتدة أمام لجان ( التجمع الخامس )

وانه يوجد قاضي واحد فقط يتولى الاشراف على أربع لجان وهى”21 و22 و23 و24″ بسبب بطء التصويت ( مدرسة صلاح الدين بالتجمع الخامس )، موظفوا لجنة الجامعة العمالية بمدينة نصر يطلبون من الناخبين تصوير البطاقة الشخصية .

ورصدت ايضاً عن غرفة العمليات قيام أنصار الرئيس المعزول مرسي بقطع طريق ذاكر حسين بمدينة نصر لتعطيل سير عملية التصويت على الدستور ( مدينة نصر )، تأخر فتح اللجان فى مدرسة جيل المستقبل بالزاوية الحمراء بسبب إخوان يقومون بتعطيل سير عملية الاستفتاء وتعطيل الناخبين، غضب بين الوافدين بمدينة العبور لعدم تمكنهم من الوصول للمدرسة التى توجد بها لجنتهم .

فقام  قاضى بعرقلة دخول الناخبين للإستفتاء فى لجنة مدرسة “الخلفاء الراشدين” بحدائق حلوان وسط حالة تذمر من المواطنين.

وفى الجيزة تأخر عملية التصويت في عدد من اللجان بمنطقة أوسيم بالجيزة ( أوسيم )، ونشبت معركة بين الاهالى فى مدرسة امبابة الثانوية بنين بسبب التزاحم والتكدس الكبير فى الطوابير ( امبابة)، إقبال كبير على المشاركة في أكتوبر وسير عملية التصويت بهدوء ( 6 أكتوبر ) ومحافظة المنيا تم استبعاد 4 قضاة ينتمون لـ«الإخوان» من الإشراف على الاستفتاء بالمنيا

اما فى محافظة المنوفية حدث   بلاغات كاذبة عن عبوات ناسفة امام لجان بالمنوفية، وفى محافظة الاسكندرية:

شهدت اقبال كثيف من المواطنين على الاستفتاء وامتداد الطوابير لمسافات طويلة أمام عدد من المدارس منها ،مدرسة محمد على الزخرفية ومدرسة الشاطبى الاعدادية ومدرسة شرق الاوسط الاعدادية الثانوية والعملية تسير بهدوء.

بينما تأخر بدء التصويت بلجان 113 و114 و115 بمدرسة عائشة حسانين الثانوية بنات بمدينة الفيوم رغم توافد عدد كبير من المواطنين على المدرسة ، وقام عدد من الأخوان باشعال النار فى الكوبري العلوي بالفيوم الواصل بين اللجان.

يذكر انه حدث اتصالات من المواطنين على غرفة عمليات المصريين الأحرار لعدم تمكنهم من العثور على لجانهم حسب توجيهات “140” دليل ، وأن رجال الجيش والشرطة أخبروهم أن لجنة”31″ فى مدرسة مصطفقى كامل الابتدائية المشتركة غير موجودة وأن الكثير من الناخبين يبحثون عنها منذ بداية اليوم.

التعليقات