الحراك السياسي

07:34 صباحًا EET

13 ألف شاب من وزارة الشباب يرتدون بادج العليا للانتخابات لتنظيم الاستفتاء

نشرت وزارة الشباب خطة توزيع الشباب المتطوعين العاملين بوزارة الشباب والمشاركين فى العملية التنظيمية لإجراء الاستفتاء على مشروع الدستور يومى 14 و15 يناير الجارى، حيث قامت الوزارة بالتنسيق مع اللجنة العليا للانتخابات لمشاركة 13 ألف موظف من العاملين بمراكز الشباب وتشكيل غرفة عمليات بديوان عام الوزارة وغرف عمليات فرعية بمديريات الشباب والإدارت الفرعية على مستوى الجمهورية للتواصل مع الشباب المتطوعين والتعرف على المشكلات التى ستواجههم والعمل على حلها من أجل سير عملية الاستفتاء، كما قامت الوزارة بطباعة “بدج” خاص للمتطوعين يحمل علم مصر ويتبع اللجنة العليا للانتخابات.

ومن جانبه صرح المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب، أنه تم تشكيل لجنة لمتابعة توزيع الشباب على لجان الاستفتاء للتأكد من أن كل متطوع قد استلم كشوف الأرقام الخاصة بتوزيع الناخبين وترتيبهم داخل اللجان والتى توزع الناخبين بلجان الاستفتاء لافتا إلى أن مديريات الشباب استلمت كشوف الناخبين من المحاكم الابتدائية بكافة المحافظات.

وأوضح عبد العزيز، أنه تم الانتهاء من توزيع 13 ألف متطوع من العاملين بالمكافأة الشاملة بمراكز الشباب، على الدوائر واللجان للاستفتاء على الدستور، مضيفا أنه يتم لحظة بلحظة مع مديريات الشباب والإدارات الفرعية بالمحافظات بحيث يتم توزيع الشباب فى لجان الرجال والفتيات فى اللجان الخاصة بالسيدات.

وأشار إلى أن كل مديريات الشباب بها كشوف الشباب المتطوعين وأرقام هواتفهم حتى يكون هناك نقطة اتصال للمتابعة والإبلاغ عن كافة المشكلات والمعوقات التى تواجههم خلال عملية إجراء الاستفتاء على الدستور.

وشدد الوزير على أن هناك دورا كبيرا للشباب المصرى فى تنفيذ خارطة المستقبل، قائلاً “الشباب هو الداعم الأكبر لعملية الإدلاء فى الاستفتاء على الدستور فى ترتيب ونظام بل هو القادر على خدمة باقى فئات الشعب من النساء والعجائز”، مضيفا أن كلمة الفريق أول عبد الفتاح السيسى عن الشباب مست المجتمع المصرى كله والشباب لن يخذله أبدا.

وأضاف عبد العزيز، أن دور الشباب المتطوعين سيكون خارج اللجان لإرشاد المواطنين أمام اللجان وتعريفهم ببياناتهم وأرقام لجانهم وكذلك مساعدة المسنين والعجائز فى الدخول إلى اللجان وتنظيم صفوف المواطنين لتنظيم عملية دخول المواطنين للجان للتصويت على مشروع الدستور.

وأكد أن الشباب المتطوعون سيرتدون “بادج” الهيئة العليا للانتخابات مرسوم عليه علم مصر ومكتوب عليه منسق تنظيمى، ولن يتدخلون فى العملية التأمينية للجان، لأن التأمين هو مسئولية القوات المسلحة والشرطة.

وأشار إلى أنه التقى بالشباب الذين سيشاركون فى عملية تنظيم لجان التصويت على الدستور، مؤكدا أن الوزارة لديها الثقة الكاملة فى الشباب المتطوعين ولا يوجد بينهم من ينتمون لأى جماعات سواء كانت إخوانية أو تنتمى لعناصر إرهابية، وكل انتماءاتهم للوطن.

وأوضح عبد العزيز، أن أعداد الشباب المتطوعين المشاركون فى العملية التنظيمية للاستفتاء وفقاً لأعداد العاملين بكل محافظة وكذلك كثافة أعداد الناخبين واللجان بكل محافظة، حيث يشارك 300 شاب وفتاة فى محافظة أسوان، و271 فى أسيوط، و111 فى الإسكندرية، و110 فى الإسماعيلية، و203 فى الأقصر، و32 فى البحر الأحمر، و867 فى البحيرة، و393 فى الجيزة، و2200 فى الدقهلية، و45 فى السويس، و1200 فى الشرقية، و830 فى الغربية، و240 فى الفيوم، و301 فى القاهرة، و540 فى القليوبية، و530 فى المنوفية، و370 فى المنيا، و65 فى الوادى الجديد، و381 فى بنى سويف، و140 فى بورسعيد، و30 فى جنوب سيناء، و191 فى دمياط، و372 ف فى سوهاج، و90 فى شمال سيناء، و450 فى قنا، و360 فى كفر الشيخ، و20 شاب وفتاة بمحافظة مطروح

التعليقات