محليات

05:24 مساءً EET

مسيرة لـ “كبار العائلات” بالبحيرة لتأييد الدستور

نظم المئات من كبار العائلات وأهالي قرية أمليط والقرى المجاورة لها بمركز ايتاي البارود في البحيرة ، اليوم الاثنين ، مسيرة حاشدة جابت الشوارع لتأييد الدستور الجديد واستكمال خارطة الطريق.

وشهدت المسيرة قيام المشاركين بتشغيل الأغاني الوطنية وحمل أعلام مصر واللافتات المؤيدة للدستور ، مطالبين جميع المواطنين بالمشاركة غدا في الاستفتاء على الدستور والتصويت ” بنعم “.
وفي الإسكندرية ..كثفت مديرية الأمن انتشارها بمحيط اللجان الانتخابية الخاصة بالاستفتاء، لتأمينها من الخارج، عقب فحصها من قبل رجال المفرقعات للتأكد من خلوها، من وجود أي أجسام غريبة.
وقال مدير الأمن اللواء أمين عز الدين إن قوات الحماية المدنية، وخبراء المفرقعات، انتهوا من فحص كافة اللجان الانتخابية، والتأكد من وجود أي أجسام غريبة بها أم لا وذلك تمهيدا لمشاركة قوات الجيش في عملية التأمين قبل فتح اللجان أمام المواطنين، للادلاء بأصواتهم في الاستفتاء.
وأوضح أن أعداد قوات التأمين الخاصة باللجان الانتخابية في الإسكندرية غير مسبوقة، وتتضمن رجال الشرطة السرية، والنظامية، والأمن المركزي، بالتعاون مع الأمن الوطني ..مؤكدا إزالة كافة المرافق، مجهولة الملكية، أمام اللجان المختلفة، لمنع استخدامها في أي أعمال عنف ، فضلا عن إخلاء مساحات كافية أمام بوابات اللجان لمنع أي محاولة للاعتداء علي صوفوف المواطنين أمام البوابات .
وقال إن رجال القوات المسلحة، والصاعقة البحرية سيشاركون في عملية تأمين اللجان، وذلك بموجب تعاون مدروس بين مديرية أمن الإسكندرية، وقيادة المنطقة الشمالية العسكرية.

التعليقات