الحراك السياسي

08:54 صباحًا EET

خطة التوزيعات الامنية فى محيط مدينة القاهرة

 دفعت قوات الأمن بالجيش والشرطة، صباح اليوم الجمعة، بعدد من المدرعات وعربات الأمن المركزي إلى ميدان مصطفى محمود بالمهندسين، وذلك قبل ساعات من دعوات أعضاء جماعة الإخوان للتظاهر اليوم.

كثفت قوات الجيش والشرطة من تواجدها فى عدة ميادين أخرى منها ميدانى التحرير ورابعة العدوية.
كما  شهد ميدان التحرير صباح اليوم الجمعة حالة من السيولة المرورية وهدوءًا تامًا عقب انسحاب قوات الأمن منه وإزالة الحواجز الحديدية والأسلاك الشائكة التي كانت تغلقه على مدار الفترات الماضية.

وفتح الميدان اليوم من جميع مداخله وسط عدم وجود لقوات الجيش والأمن المركزي ماعدا رجال المرور الذين يتواجدون بالميدان لتيسير حركة المواصلات وضبط السيارات المخالفة وذلك فى الوقت أيضا الذى لا توجد فيه مجنزارات القوات المسلحة ومصفحات فض الشغب بالميدان مثلما كان يحدث خلال المرحلة الماضية.
فى السياق ذاته شهد الميدان حالة من الهدوء التام وانتظام حركة المواصلات ومرور المواطنين منه بعدما كان يتم منعهم من ذلك فى حالة إغلاق الميدان.
من ناحية اخرى  كثفت قوات الأمن من تواجدها بالميادين والشوارع الرئيسية بالسويس، وذلك لمنع وصول أي مسيرات لعناصر جماعة الإخوان الإرهابية.

وأكد مصدر أمني، فى تصريح له الجمعة، أن مدرعات الجيش والشرطة وقوات تابعة للجيش وقوات الأمن المركزي تتواجد حاليا بميادين الخضر والأربعين وشارع الجيش، مدعمة بقوات مكافحة الشغب.
وأوضح المصدر أن هناك تعليمات أمنية مشددة بمنع تواجد أي مظاهرات أو مسيرات اليوم الجمعة بالسويس، خاصة بعد أحداث الأمس والتي حاولت خلالها عناصر الإخوان التعدي علي قوات الشرطة والمواطنين بميدان الأربعين.

التعليقات