آراء حرة

06:54 مساءً EET

محمود جمال يكتب: أنا القدوس الذي ولاه الإله

ذات يوم خرج البغبغاء من منفاه ليعلن مبتغاه حتى نال مبتلاه فقبح الله في وجهه رعاياه وأجمل في عينه من والاه، وإذ به يصيح في علاه أنا القدوس الذي ولاه الإله فماذا عنك يا عدو الجاه؟.

 من غيري يأمر بالصلاة والإتباع؟.. أمجنون أنت حتى تقف في وجه من وهبه الإله عرش يوسف وجعله عزيزاً بالله؟.

 أنسيت قول من ولاني عليك لك ولغيرك من الكفار﴿ يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُوْلِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِنْ كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلًا ﴾.

 كيف لك الجرأة على معصيتي وأنا من يُوهبك الحياة على مُلكي؟..  ها هي كلمتي التى لا ترد علي يا من أردت أن تطوف حول عرشي، إن طلبت الرعاية والغفران فعليك بالطاعة والإجلال وإلا أودعتك عذابي حتى تتب عن خطاياك.

 أنا الإله الجبار من غيري يحكم العباد؟.. معي مفاتيح الدنيا وخزائن الأرض ومياه الأنهار، من تجرأ علي حجبت عنه الماء والهواء.

  ياعبدي ها أنا أُنزل عليك رحمتي ورأفتي، جعلت لك بقايا الأرزاق ونزعت منك الكرامة التي تلومك عند كل هلاك فإن شكرت كنت من عبيد الجاه وإن لم تفعل فأعدك بالسحق والضياع، فالزم أمري الآن ولا تكن من أصحاب النار.

هل رأيت من شكرني وأطاعني كيف الحال؟ هاهو يعيث في أرضي فساداً وصلاحاً.. يأكل ويأكل ويأكل ويشرب ثم يشرب ثم يشرب إلى أن ينام، وما أجمل غفلة من أطاع، فيها لذة وغناء وأسير نساء صالحات بوسطهن تتعالى الآهات والشهوات.. فما أجملني رب يهب من لايستطيع الشيطان أن يفعله لعبد من العباد؟.

التعليقات