صحة

09:59 صباحًا EET

الأطباء تستمر فى التصعيد وتتجه لإضراب جزئى ثانٍ غداً

تنظم النقابة العامة للأطباء والنقابات الفرعية غداً الأربعاء 8 يناير إضرابا جزئيا بجميع المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والتأمين الصحي والمؤسسة العلاجية والمستشفيات التعليمية والمستشفيات التابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة.

وكانت النقابة قد حددت مجموعة من البروتوكول لإدارة الإضراب الجزئي الثانى للأطباء، حيث قررت أن يكون الاضراب طوال الفترة الصباحية فى جميع مستشفيات وزارة الصحة والتأمين الصحى والتعليمية والتابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة.
وأكدت أن الاضراب غير سارى على الخدمات الطبية العاجلة والمُلحة بكافة أنواعها كالطوارئ والغسيل الكلوى والرعاية المركزة والحضانات والحميات، كما انه غير سارى على التطعيمات واستخراج شهادات الوفاة والميلاد.
وشددت النقابة على حضور جميع الاطباء فى الفترات الصباحية، وتكثيف تواجدهم فى أقسام الطوارئ لتقليل العبئ على أطباء الطوارئ، مشيرة الى ضرورة تعليق اعلان بجوار العيادات الخارجية قبل الاضراب بأيام لاعلام المريض بالاضراب واسلوبه وذلك لتقليق أعداد المرضى الوافدين على العيادات الخارجية “الغير طارئة”.
كما نوهت النقابة الى تنظيم وقفة حداد من الساعة 9 – 11 صباحاً ترفع لافتات صورة شهداء المهنة مصاحبة بترديد شعارات تطالب بضرورة اصلاح سريع للمهنة لصالح الاطباء والمرضى وكافة الفريق الطبى.
 

وشددت النقابة على عدم ترديد او رفع أى شعارات أو شارات سياسية، مؤكدة أن من يخالف ذلك سيتحول الى لجنة تأديب.

التعليقات