تحقيقات

07:16 صباحًا EET

هل ستكون “ثورة 25 يناير 2014 صورة كربونية لثورة 25 يناير 2011 !!

قال شهاب وجيه، المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار، إن جماعة الإخوان الإرهابية أضعف بكثير من أن يعطلوا الاستفتاء على الدستور، لافتاً إلى أن تهديدهم بتعليق المشانق للمصريين يوم 25 يناير المقبل، أكبر دليل على أنهم وراء العنف والتكفير والتحريض ضد الجيش.

أضاف المتحدث الرسمى للمصريين الأحرارأن الإخوان تمتلك قدرا كبيرا من العنف والكراهية تجاه الشعب المصرى، مؤكداً أن الجماعة لا تدمر الدولة، بل تدمر نفسها، بلجوئها إلى العنف. أشار “وجيه”، إلى ضرورة عدم النزول للاحتفال بذكرى الثورة يوم 25 يناير، والرد مسبقاً على دعوات الإخوان للتظاهر هذا اليوم، عن طريق الاحتشاد بالملايين يومى 14 و15 يناير، للاستفتاء على الدستور
وفى ذات السياق تتصاعد حدة التهديدات من جماعة الإخوان “الإرهابية” لأفراد الشرطة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعى “الفيس بوك”، إذ أكدت الصفحة الرسمية للمهندس خيرت الشاطر، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان “الإرهابية”، والمسجون حاليًا فى سجن طرة، أن “25 يناير 2014 سيكون صورة مصغرة من 25 يناير 2011؛ حيث ستحدث فوضى وفتح للسجون ومقتل شخصية عامة بمصر”.

وقالت: “ثورة 25 يناير 2014 صورة كربونية لثورة 25 يناير 2011 فوضي وفتح السجون ومقتل شخصية عامة بمصر.

من صحفة الشاطر إلى الصفحة الرسمية لمؤسس شبكة رصد أحمد فراج المتواجد حالياً بتركيا، إذ نشر صورة تهدد مدير أمن الإسكندرية باستهداف نجلته “روجينا”، حسب ما ادعى والتى أشار إلى أنها متواجدة بكلية “هندسة”.

وواصل “فراج” تهديده لكل الضباط باستهداف بناتهم المتواجدات فى أى جامعة أو مدرسة فى حالة عدم التوقف عن القبض على فتيات جماعة الإخوان “الإرهابية” بجامعة الأزهر، والإفراج عن من تم القبض عليهن.

بينما قال التحالف الوطني لدعم الشرعية بقنا -التابع لجماعة الإخوان الإرهابية: إنه “راقب الحماقات المتتالية التي قام بها جهاز الشرطة وما يعاونه من أجهزة أمنية والتي أدت إلى إسقاط الخطوط الحمراء المتعلقة بالتقاليد واﻷعراف في هذه المحافظة المعروف عنها الاعتزاز القبلي والعائلي، فضلا عن كل القيم والمعاني اﻷخلاقية والشرعية واﻹنسانية” -حسب بيان-.

ووفقاً لبيان نشرته صفحة حزب الحرية والعدالة بقنا، عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “كان آخر هذه التجاوزات اعتقال النساء والفتيات في اختبار لصبر الحكماء والحريصين على عدم تطور اﻷمور”، مضيفا: “الصبر قد نفد وبلغ السيل الزبى وما عادت تجدي الحكمة مع أشخاص حمقى طاشت عقولهم وطمست قلوبهم”.

وأضاف التحالف في بيانه: “رجال مخلصون من أبناء قبائل قنا راعهم ما حدث من تجاوزات وقاموا من التثبت من شخصية هؤلاء المجرمين الذين كانوا وراء خطف النساء وحصر عناوين سكنهم وأماكن تردد ذويهم وأقربائهم وأبنائهم داخل قنا وخارجها وسوف يكون هناك إجراءات قصاص عادل من هؤلاء”، قائلا: “ليس أبناؤكم أكرم من أبنائنا وليست نساؤكم في مأمن طالما نساؤنا تحت أيديكم وحينئذ لا تلوموا إلا أنفسكم!”.

وتابع: “حاولنا كثيرًا أن نتجنب هذه الخطوة لكنكم من اخترتم طبيعة الحرب وأرض المعركة وفرضتم علينا ما كنا نكرهه”.

التعليقات