الحراك السياسي

08:41 مساءً EET

أبو يوسف: إصرار حماس على الارتباط بالإخوان تدخل فى الشئون المصرية

أكد الدكتور واصل أبو يوسف، الأمين العام لجبهة التحرير الفلسطينية، وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية،

أن إصرار قيادات حركة حماس على التمسك بارتباطها مع جماعة الإخوان المسلمين، يسبب المصائب للشعب الفلسطيني، ويشكل تدخلاً مباشرًا فى شئون السيادة المصرية.

وقال أبو يوسف، فى تصريحات لإذاعة موطنى الفلسطينية اليوم الاثنين، إن ردود الفعل من جانب بعض المتحدثين باسم حماس مثل صلاح البردويل، تخرج عن السياق الوطنى المسئول، ويجب على حماس تجنيب شعبنا الفلسطينى خاصة فى قطاع غزة ويلات هذا الارتباط بجماعة أقرت حكومة الشقيقة مصر أنها “إرهابية”.

وأضاف أبو يوسف: “عندما طالبت فصائل منظمة التحرير حركة حماس بفك ارتباطها مع الإخوان المسلمين، فهذا من باب الحرص على أن تنتهج حماس الوطنية الفلسطينية، والنأى بنفسها وبشعبنا الفلسطينى عن التدخل فى الشئون العربية الداخلية والمصرية تحديدًا، والالتزام بالبرنامج السياسى لمنظمة التحرير الفلسطينية باعتبارها الممثل الشرعى والوحيد لشعبنا الفلسطينى وبالقرار الوطنى المستقل”.

وطالب أبو يوسف قيادة حماس بمراجعة قرارها، وإعلان فك ارتباطها مع جماعة الإخوان المسلمين، والانضواء تحت راية ومنهج الحركة الوطنية الفلسطينية، والالتزام بالأجندة الفلسطينية، والابتعاد عن الأجندات الإقليمية والتيارات العالمية التى لا تخدم مصالح الشعب الفلسطيني.

التعليقات