صحة

11:41 صباحًا EET

بالصور.. الصحة توقع بروتوكول تعاون مع مصر الخير لتطوير المنظومة الصحية

وقعت وزارة الصحة والسكان أمس بروتوكول تعاون مع مؤسسة مصر الخير لتحسين الخدمات الصحية وتطوير منظومة التمريض وبنوك الدم بتكلفة 42 مليون جنية.

و قالت الدكتورة هناء عامر مساعد وزير الصحة للدعم الفنى أن الوزارة تهدف فى الفترة المقبلة خلال تعاونها مع مصر الخير على تطبيق برامج الطب الاستباقى لاستباق الازمة قبل حدوثها خاصة فيما يتعلق انتشار فيروس سى، الذى سيتحقق من خلال مكافحة العدوى فى المستشفيات حيث أن اعلى نسب للاصابة بفيروس سى تأتى من المستشفيات فى حين حققت مستشفيات وزارة الصحة أقل معدلات الاصابة، الأمر الذى يتحقق من خلال التدريب المستمر والمتابعة المستمرة.

وأضافت أن الوزارة مهتمة برفع كفائة بنوك الدم وتأمين وصول الدم من المتبرع الى المريض، واكدت ان الدم أمن فى مصر وان بنوك الدم ستكون على أعلى مستوى لحماية الطبيب المسئول والمريض، وأكدت انه سيتم من خلال البروتوكول زيادة حملات تثقيف صحى بالتعاون مع مصر الخير.

وأكدت على الاتفاق مع المنظمة على البدأ فى مشروع ملفات طب الاسرة من خلال برامج الرعاية الاساسية “التاريخ المرضى للعائلة”، مشيراً أن المشروع سيبدأ تنفيذه فى 100 قرية فى محافظات”المنيا وسوهاج وأسيوط”   من أصل 1000 قرى الاكثر فقراً.

unnamed bdc85

unnamed3 62c1a

التعليقات