ثقافة

08:42 صباحًا EET

اختتام معرض الكتاب المصري في نواكشوط

أشاد السفير أحمد فاضل يعقوب سفير مصر في نواكشوط بالنجاح الذي حققه معرض الكتاب المصري في نواكشوط الذى إختتم فاعلياته مساء امس .

وأعرب السفير يعقوب – في تصريح اليوم السبت بمناسبة اختتام المعرض – عن سعادته بنجاح هذا المعرض و ما حققه من مبيعات و قبول جماهيرى كبير من المجتمع الموريتانى وجدد إستعداد البعثة لاستضافة العديد من الفعاليات الثقافية فى المرحلة القادمة والاستمرار فى دفع العلاقات الثقافية بين البلدين.

ومن جانبه، قال الدكتور خالد غريب مدير المركز الثقافي المصري في نواكشوط إن المعرض حقق نجاحا كبيرا في هذه الدورة من خلال تنوع موضوعاته حيث ضمت للمرة الاولي كتب في علم الاجتماع والقانون والمحاسبة ، إضافة الي الاعمال الادبية لكبار الادباء المصريين وأدب الرحلات لانيس منصور.

وأضاف أن معرض الكتاب المصري في نواكشوط حقق نسبة مبيعات عالية وهو مادفع إدارة المركز الي توجيه الدعوة لعدد آخر من دور النشر المصرية للمشاركة في النسخة الرابعة وذلك بما يحقق الفائدة للقارئ الموريتاني وايضا لمساعدة الاخوة الموريتانيين في إنشاء دور للنشر خاصة بهم حتي يتم من خلالها توثيق التراث الرائع للشعب الموريتاني صاحب الحضارة العريقة .

وأعرب محمد محمود مدير المعرض عن إرتياح ادارة المعرض لمستوى النجاح الذي تحقق ووعد الموريتانيين بالعودة في شهر مايو القادم، مؤكدا أن النجاح الذي تحقق فتح المجال امام دور النشر المصرية التي ستعمل على تنظيم معرضين للعام القادم.

التعليقات