رياضة

04:15 مساءً EET

أبو زيد يعتمد 6 ملايين جنيه لتنفيذ 6 مشروعات قومية كبرى في المحافظات

أعطى طاهر أبو زيد وزير الرياضة إشارة البدء في تنفيذ 6 مشروعات قومية تقوم بها وزارته بهدف توسيع قاعدة الممارسة الرياضية بحيث تشمل جميع المواطنين في شتى محافظات مصر .

واعتمد أبو زيد للمشروعات القومية الجديدة مبلغ ستة ملايين وتسعين ألف جنيه .وتضم المشروعات الجديدة :

* المشروع القومي للمرأة الذي يهدف إلى إتاحة الفرصة أمام المرأة المصرية في المراحل السنية المختلفة لممارسة الأنشطة الرياضية من خلال 47 مركزا تابعا للمشروع على مستوى الجمهورية .

* المشروع القومي لذوي الإعاقة : ويهدف من خلال 48 مركزا موزعة على 26 محافظة لإتاحة الفرصة أمام ذوي الاحتياجات الخاصة من أبناء مصر لممارسة أنشطة رياضية والدخول في مسابقات ( تنس طاولة – ألعاب قوى – رفع الأثقال – كرة الطائرة جلوس وغيرها ) .

* المشروع القومي للياقة البدنية : ويهدف من خلال مراكز مخصصة لهذا في المحافظات إلى رفع معلات اللياقة البدنية لدى المواطنين بهدف تحسين المستوى الصحي والوقاية من أمراض العصر .

* المشروع القومي للقرى : ويستهدف المشروع قرى مصر التي لا تتوافر بها خدمات رياضية لكافة الأعمار ولكلا الجنسين . ويضم المشروع 154 قرية ستشهد أنشطة رياضية وثقافية وترويحية .

* المشروع القومي للرواد : ويهدف إلى إتاحة الفرصة للفئة العمرية من 40 سنة فما فوق لممارسة الرياضة حسب اعتبارات العمر والحالة الصحية والمستوى البدني ويتم تنفيذه على مستوى المحافظات .

* المشروع القومي للألعاب الرياضية والترويحية والبيئية والشعبية :

ويهدف إلى الإسهام في المحافظة على التراث الثقافي للألعاب الشعبية والترويحية للمجتمع وزيادة الوعى بتراثنا من الألعاب الشعبية ويشمل المشروع في الجميع . 

التعليقات