اقتصاد

01:37 مساءً EET

البورصة تختم تعاملاتها الإسبوعية بخسارة 5 مليار جنيه

 اختتمت مؤشرات البورصة المصرية تعاملاتها  بتراجعاً جماعياً  “كنهاية تعاملات الأسبوع” متأثرة بعمليات جني الأرباح والتداعيات السلبية للأحداث الارهابية التى تشهدها مصر وآخرها تفجيرات مدينة نصر صباح اليوم.

وخسر رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالسوق أكثر من 5 مليارات جنيه من قيمتها لينهي الاسبوع عند مستوى425.8 مليار جنيه بعد تداولات متوسطة بلغت 395 مليون جنيه.

كما انخفض  مؤشر السوق الرئيسي “إيجي إكس 30” بنسبة 0.84 في المائة مسجلاً 6712.51 نقطة، فيما هبط مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة “ايجي اكس 70” بنسبة 1.6 في المائة ليغلق عند مستوى 538.24 نقطة، وامتدت التراجعات إلى مؤشر “ايجي اكس 100” الاوسع نطاقا ليخسر 1.28 في المائة من قيمته مسجلا918.52 نقطة.

من جانبها قالت نهال جمال المحللة المالية إن السوق كانت ستشهد ارتفاعات قوية اليوم لولا استيقاظ المستثمرين على نبأ تفجيرات مدينة نصر الإرهابية والتى بدلت اتجاهات شرائح كبيرة من المستثمرين ما بين التريث فى القرارات الشرائية وبين البيع لتسييل أجزاء من محافظهم مع اقتراب موسم عطلات الكريسماس.

وأكدت أن الاتجاه العام للسوق لا يزال الصعود وبقوة لكن ذلك ربما يحدث بعد العودة من عطلات الكريسماس وعودة المستثمرين الاجانب إلى السوق في الاسبوع الاول من يناير .

التعليقات