عين ع الإعلام

12:39 مساءً EET

وزيرة الإعلام تجرى مباحاثات مع وفد اتحاد الصحافيين العرب

بحثت وزيرة الاعلام المصرية الدكتورة درية شرف الدين اليوم مع وفد اتحاد الصحافيين العرب برئاسة النائب الاول للاتحاد مؤيد اللامي سبل تعزيز التعاون بين الجانبين واستعدادات الاتحاد للاحتفال بمرور 50 عاما على تأسيسه .

وقالت الوزيرة خلال اللقاء ان وزارة الاعلام واتحاد الاذاعة والتلفزيون المصري على استعداد لتقديم كافة الدعم اللازم لاتحاد الصحافيين العرب ومشيدة بالدور الذي يقوم به الإتحاد من أجل الارتقاء بالصحافة العربية .

من جانبه وجه اللامي دعوة من خلال الوزيرة شرف الدين إلى الرئيس المصري المؤقت المستشار عدلي منصور لرعاية الاحتفالية التي ستقام في النصف الثاني من شهر إبريل المقبل وتضم فعاليات فنية وندوات ثقافية وتكريم لكبار الاعلاميين العرب .

وناشد اللامي وزيرة الاعلام المصرية دعم الاتحاد وأنشطته والمساهمة في تقديم التسهيلات اللازمة له للاضطلاع بالدور المنوط به بما في ذلك تنظيم دورات للاعلاميين العرب واستثمار علاقاته مع المنظمات الدولية الاخرى بما من شأنه إعطاء صورة صحيحة عن الاوضاع في العالم العربي . من جهته ناشد رئيس لجنة تنمية الموارد في اتحاد الصحافيين العرب عدنان الراشد الوزيرة شرف الدين ترتيب موعد مع رئيس الحكومة المصرية حازم الببلاوي لدعم مطالب الاتحاد لدى الوزارات المعنية في الدولة لاعادة ترتيب الوضع القانوني للاتحاد بما يجعله مصنفا كمنظمة إقليمية عربية مكانها القاهرة جامعة وشاملة لجميع الصحافيين العرب .
وقال ان الاصرار على اختيار القاهرة مقرا لاتحاد الصحافيين العرب يرجع إلى ان مصر هي “البلد الوحيد الذي يستطيع الجميع التحرك فيه رغم كل الاوضاع” .

التعليقات