الحراك السياسي

08:14 صباحًا EET

النائب العام يأمر بتشكيل فريق لمتابعة سير التحقيقات في حادث المنصورة

أمر النائب العام المستشار هشام بركات بتشكيل فريق من المكتب الفنى برئاسة المستشار عادل السعيد النائب العام المساعد لمتابعة عملية سير التحقيقات التى تجريها النيابة العامة في العملية الإرهابية التى إستهدفت مبنى مديرية امن الدقهلية.

كما امر” بركات ” بإنتداب فريق المفرقعات التابع لوزارة الداخلية لتحديد كيفية حدوث الإنفجار ونوعين القنابل التى تم إستخدامها في عملية تفخيخ السيارة التى إنفجرت.

وكلف “بركات 3 فرق من المعمل الجنائي لمعاينة المبنى أخذ العينت منه و الطب الشرعي لتشريح الجثث وإعداد تقرير بأسباب الوفاة و إنتداب فريق من وزارة الإسكان”لجنة هندسية” لمعاينة مبنى مديرية الأمن والمبانى المجاورة له التى تصدعت من الحادث وتحديد التلفيات.

كما وجه النائب تعليمات بإنتقال فرق من النيابة العامة إلى المستشفي الدولى بالمنصورة وطلخا والطوارئ لسماع أقوالهم ولكن بعد حدوث إستقرر في حالتهم.

وكان إنفجار وقع صباح اليوم أمام مديرية أمن الدقهلية أدى إلى انهيار جزء ضخم من المبنى وسقوط قتلى ومصابين وبلغ عدد القتلي حتى الان اليوم نتيجة الانفجار 12 شهيدا من بينهم 8 من رجال الشرطة و134 مصابا.

والشهداء هم كل من العقيد سامح سعودى ، والمقدم سيد رأفت ، والرقيب سعد مصطفى المرسى ، والمجند محمد عبد العزيز عبد الكريم والمجند محمد صابر مطاوع ، والمجند يونس أبو المعاطى محمد ، والمجند أحمد صبحى حرحش ، والمجند يوسف المغاورى عيسى والمواطن محمد لطفى حسانين زين الدين ، بالإضافة إلى ثلاثة جثامين جار تحديد هويتهم.

التعليقات