مصر الكبرى

08:58 صباحًا EET

الرباط تبحث شكوى أهالي بني سويف من مستشفى الفنت القروي

أكدت الدكتورة مها الربَّاط وزيرة الصحة والسكان أنه سيتم استكمال مستشفى يوسف الصديق المركزي بمحافظة الفيوم وفقاً لخطة الوزارة لاستكمال وافتتاح المشـروعات الصحية المتوقفة لخدمة المواطنين في جميع محافظات الجمهورية.

كما قالت  الوزيرة خلال مداخلة هاتفية لبرنامج آخر النهار للإعلامي محمود سعد،: أن هناك حوالي 400 مستشفى تكامل لا تعمل حالياً بطاقتها اللازمة ولا بالخدمات التي يجب أن تقدمها – حيث تم بناؤها سابقاً بدون تخطيط أو خطة تشغيلية لها – ولذا ؛ جاري تفعيلها كخدمات تخصصية – كما هو بغرب أسوان حالياً حيث يقوم معهد القلب باختيار إحدى هذه المستشفيات لتشغيلهـــا كخدمـــة تخصصيــــة ، ولتصبــح امتـــداد لــــه ولخدماتـــه فــي مناطـق مختلفــــة .

وأضافت  الربَّاط أنه بالنسبة لمستشفى الزاوية الحمراء العام والتي تعمل حالياً كعيادات خارجية فقط، سيتم إدخالها مرحلة التطوير .. أي سيتم بناؤها وافتتاحها من جديد لتصبح هي المستشفى العام لخدمة هذه المنطقة ، مشيرة إلى توافر العديد من المستشفيات والمراكز الصحية لتقديم الخدمة الطبية للأهالي بالمنطقة إلــــى حيــــن بنــــاء المستشفــــى المذكـــور خاصــــة وأنهــــا تعـــد مـــن مناطــــق محافظــــة القاهـــرة .

كما وعدت الربَّاط ببحث شكوى أهالي بني سويف من مستشفى الفنت القروي على الفور لإيجـــاد حلــول لهـــم ، وبحـــث إمكانيـــة تقديــــم الخدمـــة الطبيـــة لهــــم فــــي أماكـــن أخـــرى .

التعليقات