الحراك السياسي

09:39 صباحًا EET

قبول دفعة جديدة من المجندين اعتبارا من ٢٨ ديسمبر الجاري

صدق الفريق اول عبد الفتاح السيسى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربى على الاعلان عن قبول دفعة جديدة من المجندين مرحلة ابريل ٢٠١٤ وذلك اعتبارا من ٢٨ ديسمبر الجارى.

و قال اللواء سيد على الغالى مدير ادارة التجنيد والتعبئة خلال مؤتمر صحفى عقده اليوم بأدارة التجنيد والتعبئة ان الفريق السيسى صدق على الاعلان عن قبول دفعة جديدة من شباب مصر لتأدية الخدمة العسكرية وتشمل الشباب من حملة المؤهلات المختلفة مرحلة ابريل ٢٠١٤ مشيرا الى ان هيئة التنظيم والادارة قامت بوضع الاسس والمعايير لتحقيق الاستغلال الامثل للقوى البشرية بما يتناسب مع قدرات وامكانيات الافراد .

واضاف مدير ادارة التجنيد ان المطلوبين من المؤهلات المتوسطة هم مواليد اشهر ابريل ومايو ويونيو عام ١٩٩٤ خريجى العام الدراسى ٢٠١٢. ٢٠١٣ ومواليد اشهر ابريل ومايو ويونيو من جميع السنوات السابقة حتى عام ١٩٩٣ ..موضحا انه سيتم استقبالهم بمكاتب التجنيد والتعبئة اعتبارا من ٢٨ ديسمبر الجارى على ان يتم تسجيلهم واجراء الكشف الطبى بمناطق التجنيد والتعبئة اعتبارا من ٨ يناير ٢٠١٤ حتى الثانى من فبراير القادم وكذلك المتخلفين من السنوات السابقة .

وتابع /انه بالنسبة للمطلوبين من المؤهلات العليا هم مواليد الاول من يناير حتى ٣٠ يونيو من جميع السنوات حتى عام ١٩٩٣ ومن خريجى جميع الكليات والمعاهد العليا الحكومى والخاص الحاصلين على مؤهلهم الدراسى خلال الفترة من اول اغسطس وحتى أخر يناير ٢٠١٤ وخريجى كليات الطب البشرى والاسنان والعلاج الطبيعى والطب البيطرى والتمريض الذين انهوا سنة الامتياز مدة التدريب خلال الفترة من اول اغسطس ٢٠١٣ وحتى آخر يناير ٢٠١٤ والمتخلفين من السنوات السابقة/..مشيرا الى ان المطلوبين ايضا من مواليد الفترة من اول يناير حتى ٣٠ يونيو من عام ١٩٩٤ خريجى العام الدراسى ٢٠١٢. ٢٠١٣ من كافة الكليات فى الفترة من اول فبراير ٢٠١٣ الى اخر يناير ٢٠١٤ ‘ وسيتم استقبالهم بمكاتب التجنيد اعتبارا من ٢٢ يناير القادم على ان يتم تسجيلهم واجراء الكشف الطبى بمناطق التجنيد والتعبئة اعتبارا من ٣ فبراير القادم حتى ٢٠ من نفس الشهر .

وعن المؤهلات فوق المتوسطة نوه مدير ادارة التجنيد الى ان المطلوبين هم مواليد الاول من يناير حتى ٣٠ يونيو من جميع السنوات حتى عام ١٩٩٣ الحاصلين على مؤهلهم الدراسى خلال الفترة من اول اغسطس ٢٠١٣ حتى آخر يناير ٢٠١٤ والمتخلفين من السنوات السابقة حيث سيتم استقبالهم بمكاتب التجنيد اعتبارا من ١١ فبراير القادم على ان يتم تسجيلهم واجراء الكشف الطبى بمناطق التجنيد اعتبارا من ٢٢ فبراير ٢٠١٤ حتى ٢٥ من نفس الشهر .

وفيما يتعلق بغير ذوى المؤهلات قال الغالى/ ان المطلوبين هم مواليد اشهر ابريل ومايو ويونيو من عام ١٩٩٤ والمتخلفين من السنوات السابقة وسيتم استقبالهم بمكاتب التجنيد اعتبارا من ١٦ فبراير القادم على ان يتم تسجيلهم واجراء الكشف الطبى بمناطق التجنيد والتعبئة التابعة لهم فى الفترة من ٢٦ فبراير القادم حتى ١٠ مارس ٢٠١٤ .

وشدد مدير ادارة التجنيد الى ان الستندات المطلوبة هى بطاقة الرقم القومى وبطاقة الخدمة العسكرية واصل شهادة الميلاد وصحيفة الحالة الجنائية واصل المؤهل الدراسى وفيش البصمات واحد جند من مندوب التجنيد وفصيلة الدم وقرار فصل الطلبة المفصولين محدد به تاريخ وسبب الفصل وقرار تعيين المعيدين والمدرسين والاطباء المقيمين ٠٠ مطالبا كل شاب له موقف مخالف عن ذلك بضرورة التوجه لمكتب التجنيد والتعبئة التابع له فورا للاستفسار عن صحة موقفه التجنيدى.

التعليقات