صحة

08:22 صباحًا EET

دراسة: البصل يحد من خطر الأزمات القلبية ويعزز كثافة العظام

أكدت دراسة حديثة أن نبات البصل من الخضراوات المعروفة بقيمتها الغذائية العالية، والتي تساهم بشكل ملحوظ فى تعزيز صحة الإنسان.

وأكد التقرير المنشور على موقع “fitnea”، والذى أكد أن عنصر الكبريت الموجود بكثرة داخل البصل له خواص مضادة للتجلط، ويقلل من فرص التصاق الصفائح الدموية ببعضها البعض، كما يقلل من مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية، وهو ما يساهم فى الحد من خطر الإصابة بالأزمات القلبية.

وكشفت التجارب الإكلينيكية التى أجريت على الإنسان فاعلية البصل فى تعزيز كثافة العظام، وهو ما يوصى بتناول كميات كبيرة منه، وخاصة للسيدات فى المرحلة العمرية بعد انقطاع الطمث، والاتى يعانين من انخفاض واضح فى كثافة العظام فى هذه المرحلة العمرية.

وكما تواترت بعض الأدلة العلمية على فاعلية البصل فى خفض فرص حدوث كسور عظام الورك بين السيدات فى المرحلة العمرية عقب انقطاع الطمث عند تناولهن له، بشكل يومى منتظم، بينما لم تحدث الفوائد نفسها عند تناوله مرات قليلة للغاية على مدار الشهر، طبقاً لما ورد بوكالة الأنباء “رويترز”.

وأوصى التقرير بتضمين البصل كأحد الأطعمة الرئيسية التى يتناولها الإنسان ضمن حميته الغذائية، وذلك لغناه بعنصر الكبريت، والذى له تأثير مباشر على الأنسجة الضامة الخاصة بالعظام والغضاريف، ويعزز من صحتها، لأنه ببساطة أحد المكونات الرئيسية المطلوبة لنموها.

التعليقات