الحراك السياسي

01:10 مساءً EET

زعيم تنظيم القاعدة: إن المعركة فى مصر لا تزال فى بدايتها

فى مقال للكاتب الإسرائيلى ” روعى كياس ” المختص بالشأن العربى فى جريدة «يديعوت أحرونوت»، ألقى الضوء على تصريحات زعيم تنظيم القاعدة “أيمن الظواهرى”  حول خلع محمد مرسى وإسقاط حكمه التابع لجماعة الإخوان المسلمين والتى نشرها على شريط فيديو على الشبكات الإجتماعية.وقال إن المعركة فى مصر لم تنته ، فإنها لا تزال فى بدايتها، كما قال أيضا ” أن الثورة فى مصر يجب أن تستمر وعلى الأمه الإسلامية أن تفديها بأرواحها “.

وأشار ” روعى ” لتصريحات الظواهرى التى إنتقدت جماعة الإخوان المسلمين حيث قال:  “أن كبار من رؤساء الجماعة أشادوا بالمجلس العسكرى وتناسوا الأيدولوجية ونمط التعامل وتاريخ المجلس العسكرى ، فبدلا من أن يحتجوا ضدة استسلموا للعلمانية عن طريق التخلى عن هويتهم “، كما إدعى الظواهرى أن الجماعات الإسلامية فى مصر أخطأت بإنشاؤها لأحزاب إسلامية منفصل وعدم توحدها فى إطار حزب واحد .

وأوضح ” روعى ” أيضا فى مقالته وجه نظر الظواهرى تجاة ما يحدث الآن فى مصر حيث قال ” إن المعركة فى مصر واضحة بين العلمانيين حلفاء الجيش وداعميه والتى هى من خلق حسنى مبارك وأمريكا ، وبين الإسلاميين فى مصر “. كما نقل روعى إنتقادات الظواهرى للسلطة القضائية فى مصر والتى إدعى أن الجيش أعطاها شرعية كاذبة وبأنها فاسدة ولا تستحق تلك الشرعية “، كما إدعى الظواهرى أن المحكمة الدستورية العليا ما هى إلا محكمة علمانية سيئة السمعة يسيطر عليها اللصوص والذئاب.

وتطرق روعى فى نهاية مقالته لأحداث العنف فى سيناء ، حيث أشار لإستمرار سماع دوى إطلاق النار فى سيناء من قبل أنصار مرسى المخلوع والمتطرفين أيضا وأوضح أن ذلك جاء بعد إعلان الآلاف من أنصار مرسى عن إنشاء مجلس حرب لمحاربة إسقاط الجيش لمرسى والتى نشرت أمس فى شمال سيناء رساله من المنظمة الجديدة والتى تدعى ” أنصار الشريعة الإسلامية فى مصر “.

وقد طالبت هذة الجماعة الإسلامية الجديدة من المسلمين أن يتوحدوا وأن يجمعوا الأسلحة للتدريب من أجل ردع ” المهاجمين ” ، اللذين أسقطوا مرسى وحكمه ولكى يتمكنوا من إقامة الشريعة.

التعليقات