آراء حرة

10:05 صباحًا EET

عمرو الباز يكتب : نعم أو لا الجنة أو النار

يستعد المصريون لجولة جديدة من الاستفتاء على الدستور المعدل بعد ثورة 30 يونيه لرفضهم حكم الاخوان ودستورهم الذى رأوا فيه العديد من العيوب التى تمثل خطراً على الأمن القومى للبلاد. العجيب والغريب فى المصريون أنه مع كل استفتاء تذهب النتيجة دوماً إلى اختيار نعم وكأنها تميمة حظ بالنسبة للمصريين فهناك من يذهب للتصويت بنعم دون أن يعرف لماذا صوت بنعم وهناك العكس أيضاً .

فى الاستفتاء الاخير على الدستور الإخوانى ظهرت العديد من الفتاوى التى كانت تنادى بالتصويت لنعم لضمان دخول الجنة وأن من يصوت بلا سيكون مصيره جهنم والعياذ بالله ولا أعلم من أفتوا بهذه الفتوى هل إمتلكوا لصك دخول الجنة والعفو من النار ؟؟؟

المصريون بكل أسف معظمهم يعتمد دائماً فى مراحل الاستفتاء على الاستماع فلا تريد الأغلبية العظمى ممن لهم حق التصويت للعناء بالقراءة لمعرفة ما لهم وما عليهم وهل يقبلون بهذا الدستور أم يرفضونه فهم ذاهبون دوماً للتصويت بنعم ولا أعلم هل لمكان نعم فى ورقة الاستفتاء علاقة بذلك أم لا ؟؟

هل لو قمنا بتغير موقع نعم فى التصويت على الدستور ستتغير النتيجة بلاً حيث يذهب المصريون إلى يمين الورقة دوماً ؟؟

لا أحد يمتلك صك دخول الجنة أو النار إلا الله سبحانه وتعالى فنعم لن تدخلك الجنة ولا لن تدخلك النار عليكم بقراءة النصوص الكاملة للدستور للتعبير عن آرائكم فمن يريد أن يقول نعم لن يفوز بالجنة ومن سيقول لا سيدخل النار فى النهاية هو دستور يمثل عقد بين الشعب وبين الحكم ليعرف كلاً منهم حقوقه وواجباته.

التعليقات