سياحة وسفر

08:37 صباحًا EET

السياحة تدعم الشركات العاملة بتسهيلات لـ 3 سنوات

قامت وزارة السياحة بتقديم دعم للشركات العاملة ، فى صورة تسهيلات وتخفيض رسوم بنحو 200 ألف جنيه، على ثلاث سنوات، بما يوازى 70 ألف جنيه لكل شركة فى العام، بدءا من عام 2014،  وفقا  لما صرح به مصطفى عبداللطيف، رئيس قطاع الشركات بوزارة السياحة.

وأكد عبداللطيف فى تصريحات خاصة ، أن الدعم سيقدم للشركات التى ساهمت خلال السنوات الماضية فى دعم حملات الترويج لمصر، التى كانت تقوم بها هيئة تنشيط السياحة فى الخارج.

وأوضح رئيس القطاع إلى أن التسهيلات التى ستمنح ستكون فى صورة خفض للرسوم التى تدفعها كل شركة على كل حاج أو معتمر، أو فى صورة دعم تقدمه الوزارة للشركات التى تطالب بالتواجد فى المعارض الخارجية التى تشارك فيها مصر.

وكان هشام زعزوع، وزير السياحة، قد قرر نهاية الشهر الماضى منح عدة تسهيلات لشركات السياحة لمواجهة الظروف التى تمر بها فى الوقت الحالى وفقا للتصور الذى أعدته غرفة شركات السياحة، والذى يقوم على تخفيض قيمة خطاب الضمان الذى تودعه الشركات لصالح الوزارة عند حصولها على ترخيص لمزاولة المهنة، من 200 ألف إلى 50 ألف جنيه.

كما تمت الموافقة على أن يتم اعفاء الشركات الراغبة فى انشاء فروع لها فى المدن والمناطق غير السياحية من الرسوم المقررة على تلك الفروع.

ومن جانب آخر، كشف عبداللطيف عن وجود ضوابط جديدة ستضعها الوزارة للعام القادم للشركات التى تنفذ برامج الحج والعمرة، منها ألا تزيد مدة برنامج العمرة على 15 يوما، وليس شهرا كما كان متبعا فى السنوات الماضية. وأضاف رئيس القطاع أن الوزارة ستشترط على الشركات التى ستقوم بتنظيم رحلات عمرة ألا تزيد المسافة بين مكان إقامة المعتمر والحرم على 1000 متر وذلك حتى شهر رجب، على أن تزداد هذه المسافة إلى 1500 متر فى شهرى شعبان، ورمضان، حيث توجد كثافة فى أعداد المعتمرين.

وقال عبداللطيف إن الوزارة، فى اطار التسهيل على الشركات، ستثبت سنة موديل السيارة بالنسبة للشركات التى تقوم بتنظيم رحلات الحج أو العمرة عن طريق البر، حيث كانت تشترط أن يتقدم موديل السيارة التى تنقل الركاب عاما عن العام الماضى، موضحا أنه سيشترط على الشركات أن تقوم بإجراءات الصيانة والفحص للسيارات المشاركة فى البرنامج، ضمانا لسلامة المعتمرين والحجاج.

التعليقات