مرأة

08:11 صباحًا EET

نصائح الجمال: 5 خطوات لشعرٍ كثيف ولامع كما كيت ميدلتون

يمنحك الشعر الكثيف واللامع إطلالة ساحرة. وللحصول على هذه الإطلالة إليك 5 خطوات من شأنها أن تمنح الشعر مزيداً من الكثافة وتُضفي عليه مزيداً من البريق لتحصلي على شعرٍ صحي كما دوقة كامبريدج كيت ميدلتون!

1- عناية أساسية:.

بعد غسل الشعر بالشامبو نوصيكِ باستعمال غسول مرطب  (Conditioner)؛ كونه يعمل على تنعيم سطح الشعر ومن ثم سهولة تمشيطه.

قومي بتوزيع المرطب في الخصلات الطويلة فقط، كي لا يتم إثقال كاهل المنبت، ومن المثالي بالنسبة للشعر العادي إلى الكثيف استعمال نوعيات الغسول المرطبة التي يمكن شطفها مجدداً. وبالنسبة للشعر الرقيق، نوصيك  باستعمال الغسول المرطب الذي يمكن تركه على الشعر (Leave-in-Conditioner) وتتمثل ميزة هذه النوعية في أنها تلتف حول الشعر برفق من دون أن تثقل كاهله.

 

2- التصفيف :.

لمنح الشعر مزيداً من الكثافة استعملي بخاخ التثبيت أو رغوة التصفيف مع الشعر الرطب، لكن مصففي الشعر المحترفين يفضلون استعمال الرغوة؛ كونها تمنح الشعر مرونة طبيعية وثباتا مثالياً.

 

3-  الحماية من السخونة:.

جميع أجهزة التصفيف التي تعمل بالحرارة، مثل المجفف أو مكواة الفرد أو مكواة التجعيد، تتسبب في إجهاد الشعر، وهذه السخونة تؤدي إلى جفاف الشعر، كما أنها قد تتسبب في تقصفه وفقدانه للمعان والبريق.

لذا لابد من حماية الشعر قبل استعمال أجهزة التصفيف وذلك من خلال استعمال إسبراي الحماية من السخونة، والذي يتم نثره على الشعر المجفف بالمنشفة من مسافة 20 إلى 30 سنتيمتراً. ولتوفير حماية فائقة للشعر، نوصي بتمرير مشط ذي أسنان عريضة خلال الشعر.

 

4- عناية إضافية:.

بعد التصفيف، نوصي باستعمال أحد زيوت الشعر؛ حيث إنه يعمل على تنعيم طبقة القشرة ويحول دون تشابك الشعر. قومي يتدليك الزيت بين اليدين وتمريره برفق على الشعر، ويكفي وضع قطرة أو قطرتين من الزيت على الشعر الرقيق، وثلاث إلى أربع قطرات على الشعر الكثيف، مع مراعاة الابتعاد عن منبت الشعر، كي لا يبدو مشبعاً بالزيت.  

 

     وللوقاية من التقصف، من المثالي استعمال سيروم الشعر، والذي يتم وضعه على الخصلات الطويلة والأطراف. وفي هذه الحالة يكفي أيضاً وضع دفقة إلى دفقتين من الأنبوب.

 

5- لمسة نهائية:.

ولإضفاء لمسة جمال نهائية على الشعر، نوصي باستعمال كريم تصفيف يتم بواسطته إبراز خصلات معينة أو تصفيف التسريحة بأكملها حسب الرغبة. ويعد الجل الخيار الأمثل لتسريحات المظهر المبلل، بينما تعد المستحضرات التي تمنح الشعر ثباتاً مرناً مثالية للحصول على إطلالة أكثر طبيعية.

وللحصول على شعر برّاق ومتلألىء يمكن استعمال إسبراي التلميع، على أن يتم نثره على الشعر من مسافة 20 سنتيمتراً من أجل توزيعه بشكل متساوِ، مع مراعاة وضع نثره بجرعات قليلة، كي لا يفقد الشعر كثافته.

التعليقات