الحراك السياسي

02:52 مساءً EET

الببلاوى: مسودة الدستور تعيد مصر إلى مسارها الطبيعى

اثنى الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء على مسودة الدستور ، مشيرا الى انها خطوة أساسية و أملا لمصر لتعيدها لمسارها الطبيعي.

وقال ان الدولة وهى تستعد للاستفتاء على الدستور لم تكن بعيدة عن الصعوبات وكل يوم تزداد سيطرة الدولة على الأمور ونحقق إنجازات كبيرة رغم ان هناك معاناه كبيرة للمواطنيين.

وقال الببلاوى فى مؤتمر صحفى عقب اجتماع مجلس الوزراء اليوم ” نحن كلما نتقدم خطوة ندرك ان المشاكل تزيد ونحن مدركين لهذا ولا نتوقع ان تكون الأمور سهلة خلال الفترة المقبلة” موضحا أن هناك عدة مشاكل منها ما يحدث فى الجامعات وندرك ان من يقومون بذلك قلة مشيرا إلى أن الشرطة حريصة على الا تجر إلى مواجهات قد تكون عواقبها وخيمة وبقدر من الحكمة والالتزام وفى نفس الوقت بكل قوة.

وعن امكانية اجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية معا قال رئيس الوزراء انه يجب السير فى خارطة الطريقة خطوة خطوة مع التركيز فى الوقت الحالى على الخطوة الأولى للاستفتاء على الدستور وبعد ذلك كل شىء مطروح المهم المرور بالدستور مؤكدا ضرورة نزول كافة المصريين للاستفتاء والاستعداد الكامل للرحلة الحالية.

وقال الببلاوى ان مجلس الوزراء يتعامل بشكل متناغم بين اعضائه فى كافة القضايا وكافة الوزراء يفكرون بطريقة واحدة تعبر عن توجه ورؤية الحكومة بشكل عام وقال ان مشاكلنا أن الاخوان لا يخلون بالامن فقط وانما يؤثرون على الوضع الاقتصادى والعبث مع جماهير العمال واشار الببلاوى إلى أى العديد من الايجابيات للحكومة ومنها رفع الحد الأدنى للأجور.

التعليقات