سياحة وسفر

09:13 صباحًا EET

وزارة الطيران المدني تحذر المواطنين من مخاطر رفع المناطيد الترويجية فوق المباني

حذرت الهيئة العامة للطيران المدنى لدولة الإمارات العربية المتحدة من أخطار رفع البالونات والمناطيد الدعائية والترويجية فوق المباني، حيث لوحظ فى الآونة الأخيرة انتشار هذه الظاهرة على المنازل والمبانى لأغراض الاحتفال بالأعياد والمناسبات الرسمية والخاصة.

أكدت الهيئة –  فى بيان تلقت ( مصر 11) نسخة منه -على آن رفع هذه البالونات بشكل يزيد عن بضعة أمتار فوق ارتفاع المبانى المحدد قد يتداخل مع مسارات الطائرات المنخفضة الارتفاعات مثل الطائرات العمودية أو الطائرات الصغيرة والطائرات الكبيرة إثناء مرحلتى الهبوط والإقلاع  وخصوصا فى الفترات الليلية أو أثناء الظروف الجوية غير الملائمة ،الأمر الذى قد ينتج عنه إلحاق أضرار بالمحركات والمراوح أو الإخلال بتوازن الطائرة وقد يؤدى إلى حوادث مؤسفة لا سمح الله.

أهابت الهيئة بالجمهور والمؤسسات التعاون لإزالة أو تعديل ارتفاع هذه البالونات بحيث لا يزيد عن خمسة أمتار فوق المبنى وذلك حفاظاً على السلامة العامة.

وفى هذا السياق قال سيف محمد السويدي المدير العام فى الهيئة العامة للطيران المدنى إنه  انتشرت مؤخراً ظاهرة رفع البالونات بشكل مخالف وذلك إما للدعاية أو للاحتفال بمناسبة خاصة أو رسمية مثل التعبير عن الفرحة  بالعيد الوطنى لدولتنا الحبيبة. وتود الهيئة أن تنوه إلى أهمية توخى الجميع الحذر فى رفع هذه البالونات لما قد تشكله من خطر على حركة الملاحة الجوية وحتى تكتمل فرحتنا بسلامة الجميع.

التعليقات