سياحة وسفر

01:25 مساءً EET

اليونسكو ترحب بمقترح مصر حول إنشاء مركز لعلم المتاحف

رحبت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) بالإقتراح الذي قدمته مصر حول إنشاء مركز متخصص في علم المتاحف تحت رعاية (اليونسكو) يكون مقره القاهرة .

وقال وزير الدولة لشئون الآثار الدكتور محمد إبراهيم أن الهدف من المقترح هو الإرتقاء بمستوى إدارة المتاحف والنهوض بها وبالعاملين، موضحا أن الدول الاعضاء في المنظمة أوصت بإعداد ملف كامل تستعرض مصر من خلاله مقترحاتها بإنشاء المركز.

ورحب المدير العام المساعد للجنة الثقافة بمنظمة اليونسكو فراشسكو بندارين بالمقترح، كما دعمت البعض الدول المشروع ومن بينها السودان وليبيا واليمن وأوزباكستان، بالإضافة إلي ترحيب إيرينا بوكوفا مدير عام اليونسكو رحبت بالتعاون مع مصر في كل ما يخص الحفاظ على الممتلكات الثقافية .

وشدد ابراهيم على ضرورة إنشاء مثل هذه المراكز المتخصصة والتي تعمل على الارتقاء بمستوى العاملين بالمتاحف من خلال التدريب على أفضل سبل الإدارة المتحفية والتعريف المستمر بأحدث سبل العرض المتحفي وآليات تأمين المتاحف ؛ ما يجعل من المنظومة المتحفية منظومة متكاملة مواكبة للعصر ، الأمر الذي سيعود بالنفع على متاحف القارة الأفريقية والشرق الأوسط بوجه عام .

التعليقات