مصر الكبرى

01:12 مساءً EET

نعم لدستور 1923 …لا ولا لدستور اخوانى مشبوه 4

فصل الاحكام الانتقالية بالدستور الجديد المشبوه :-
المادة ( 107 )  يباشر رئيس الجمهورية المنتخب قبل الاستفتاء على هذا الدستور سلطاته على النحو المبين به، ويكمل مدته الدستورية من تاريخ انتخابه.

وهكذا تأكد اليوم ما كتبته أمس هنا عن التدابير المشبوهة لاستمرار محمد مرسى فى موقعه طوال 4 سنوات … الم اكتب هنا وقلت ترزية الدستور ؟؟ !! .
ثم جاءت المادة 109 لتزيد الطين طينا وهذا نصها :–
المادة (109) تجرى خلال ستين (تسعين) يوما من إقرار هذا الدستور فى الاستفتاء الشعبى وفى وقت واحد انتخابات مجلسى النواب والشيوخ، على أن تقسم الجمهورية إلى عدد من الدوائر لا يزيد عن 225 دائرة، وتجرى الانتخابات بالجمع بين النظام الفردى والقائمة (حدد نوعها) بنسبة 50% لكل منهما فى مجلس النواب وبالنظام الفردى فقط فى مجلس الشيوخ، ويتم اختيار نائب واحد عن كل دائرة فى المقاعد الفردية، وتكون القوائم على مستوى المحافظات، ويتم فيها انتخاب عدد مماثل لإجمالى عدد دوائر المحافظة، وفى كل الأحوال يجوز للأحزاب المنافسة على المقاعد الفردية، ويجوز للمستقلين عمل قوائم على مستوى المحافظات، وتدير هذه الانتخابات ولمرة واحدة فقط اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية بتشكيلها واختصاصاتها الواردة فى المادة 39 من الإعلان الدستورى الصادر فى مارس 2011، وينظم القانون ذلك كله.
ومعنى ذلك بكل تأكيد انه من الممكن عودة المجلس الحالى واذا لم يعود فسيشكل مجلس جديد لصالح الاخوان والسلفيين فقط فلم يترك ترزية الدستور اى فرصة للمستقليين والمعارضة ليكون لهم مكان وهكذا يعود احمد عز الاخوان من جديد وهكذا ستندلع ثورة من جديد لانه ببساطة نسأل هل يمكن للمرشح المستقل ان يكون لديه نفس امكانيات الحزب ليستطيع ان ينافسه ؟؟ أم ان الحق والعدل هو تنافس بين مرشحين مستقليين فقط ؟؟
وهكذا ضمن ترزية الدستور الجديد استمرار هيمنة وسيطرة الاخوان على مجلسى الشعب والشورى والرئاسة .
بسم الله الرحمن الرحيم ( ن والقلم وما تسطرون ) صدق الله العظيم
أتقوا الله فيما تفعلون ايها الغافلون عن حق الشعب المصرى وانتم لا تدرون ماهو وكيف ومتى  غضب الشعب المصرى ولسوف تعرفون .
وليسقط …يسقط …. حكم المرشد والاخوان
طارق فتح الله – عضو الللجنة النقابية بمدينة الانتاج الاعلامى – نقابة الصحافة والاعلام وعضو مؤسس بحزب الاحرار الدستوريين الجديد

التعليقات