صحة

10:30 صباحًا EET

علاج 95 ألف مريض وإجراء 3600 عملية جراحية بمستشفى القرنة

كشف تقرير حكومي عن تطور وتحسن  الخدمات الصحية المقدمة للمرضى المترددين على مستشفى القرنة المركزي غرب الأقصر بنسبة 70 % . وأشار التقرير إلى أن المستشفى استقبلت 95 ألف و200 مريضا ومريضة جرى علاجهم بالأقسام المختلفة بالمستشفى خلال الشهور الستة الماضية .

وقال الدكتور مصطفى حفني مدير عام المستشفى بأنه برغم احتياج المستشفى إلى الدعم بمزيد من الكوادر الطبية إلا أن فريق العمل نجح في القيام باداء واجبه تجاه المرضى على أكمل وجه . حيث خلال الشهور الستة الماضية إجراء  3600 عمليه جراحية مابين نساء وولادة وعظام وأنف وأذن وجراحة عامة . كما تم تقديم الخدمة الطبية لعدد 45 ألف مواطن ومواطنة ترددوا على قسم الاستقبال ، وعلاج 49200 مريضا ومريضة داخل الأقسام الداخلية المختلفة بالمستشفى .

وأشار المدير العام لمستشفى القرنة المركزي إلى أنه تم فتح باب التعاقد مع أطباء من خارج المستشفى لسد العجز في عدد من التخصصات ، بجانب الإعداد لإنشاء وافتتاح بنك للدم داخل المستشفى ، بجانب إعادة توزيع الأقسام التي يتعامل معها المرضى المترددون بشكل يومي للتيسير عليهم وجمع ما يحتاجونه من خدمات عاجلة من أشعة وتحاليل طبية في مكان واحد دون اضطرارهم للصعود والهبوط بين الطوابق المختلفة حرصا على صحتهم والتيسير عليهم .

التعليقات