الحراك السياسي

07:56 صباحًا EET

إسقاط قانون التظاهر .. مطالب جيكا” في تظاهرات اليوم

دعت حركة الشهيد جابر صلاح(جيكا)  الى تظاهرة مساء اليوم بميدان طلعت حرب تنديدا لما قامت به الداخلية من انتهاكات أمس فى فض التظاهرات السلمية و إلقاء القبض علي المشاركين في فعاليات أمس.

 

 ودعت الحركة فى بيان لها صباح الأربعاء إلى التظاهر فى الخامسة من مساء اليوم بميدان طلعت حرب للإفراج عن كافة المعتقلين في أحداث أمس، ولإسقاط قانون التظاهر نهائيا لعدم اعترافها به، مؤكدة استمرارفعالياتها لإرهاق وزارة الداخلية في التعامل مع المظاهرات حتي تسقط شرعية قانون التظاهر، ومحاربتها لأى محاولات زائفة لعودة النظام القمعي مرة أخرى، على حد قولها.

 

 

 

بدوره وصف أحمد الهاشمى، المتحدث باسم الحركة فى تصريح خاص لـ”بوابة الأهرام” إصدار قانون التظاهر بالقرار غير الحكيم، مضيفا “إصدار قانون مشبوه لتكميم الأفواه لا ينفع فى بلد به ثورة مشتعلة منذ ثلاث سنوات ولم يكن لحكومة أتت بتظاهرات أن تصدر قانونا لمنع تلك التظاهرات“.

 

 

 

وأشار إلى أن الحركة إلى جانب ما تطرحه من مشروعات ومبادرات تنموية إلا أنها تتمسك بتحقيق القصاص وتطبيق العدالة الانتقالية، وستستمر فى الشارع عبرالتظاهر السلمي للتنديد ومنهاضة أى اعتداء حتي يتم محاسبة كل من تطاول علي شباب الثورة ورموزها وحتى إسقاط قانون التظاهر، مضيفا “لن نقبل بأي مساومات من النظام لتعديل هذا القانون ونطالب بإلغائه تماما“.

 

 

التعليقات